رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أصحاب الثراء السريع.. القبض على 5 أشخاص نقبوا عن الآثار بالمطرية

تنقيب الآثار
حوادث
تنقيب الآثار
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 12:32 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 5 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل عقار بالقاهرة.

تنقيب عن الآثار بالمطرية

وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة، قيام 5 أشخاص، بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار داخل شقة سكنية بالطابق الأرضي بأحد العقارات بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم حال تواجدهم بالعقار المشار إليه وبحوزتهم أدوات الحفر والتنقيب كما عُثر على حفرة بعمق 6 أمتار.

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار.

وفي وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار، مما ساعد في العثور على كشف أثري جديد بالجيزة.

كشف أثري بالجيزة

وأكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة سياحة وآثار الجيزة بقطاع شرطة السياحة والآثار، قيام 3 أشخاص مقيمين بمحافظة الجيزة بالحفر بقطعة أرض بإحدى القرى بمركز البدرشين بالجيزة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم استهدافهم وأمكن ضبط ثلاثة من المتهمين، والعثور على حفر دائري الشكل وينتهى بعدد 2 ممر أحدهما بالناحية الشمالية مبني من الحجر الجيري القديم بنهايته حجرتين، والآخر بالناحية الجنوبية ويؤدى إلى حجرتين من الحجر الجيري وتوجد نقوش بالكتابة الهيروغليفية على الجدران لأسماء وألقاب لبعض ملوك العصر الفرعوني، الملك رمسيس الثاني بشواهد أثرية عبارة عن كتل من الحجر الجيري الأثرية وكسرات  من الفخار – الأدوات المستخدمة في الحفر.

تابع مواقعنا