رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القبض على هاكرز بعد اختراق حسابات 4 سيدات وابتزازهن بالإسكندرية

ابتزاز - تعبيرية
حوادث
ابتزاز - تعبيرية
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 01:50 م

تواصل أجهزة الأمن بوزارة الداخلية جهودها لضبط المتهمين في قضايا التشهير والابتزاز عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث كشفت تحريات  الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هوية شخص؛ سرق 4 بروفايلات لـ 4 سيدات، واستولى على صورهن الخاصة، لابتزازهن ماديا مقابل إعادة تلك الحسابات.

تلقت الأجهزة الأمنية؛ بلاغًا من سيدات؛ تضررن من أحد الأشخاص لقيامه بسرقة حساباتهن الخاصة على موقع فيسبوك، وابتزازهن نظير استرجاع تلك الحسابات، وقد بلغت الوقائع المُرتكبة من خلال ذلك الأسلوب عدد 4 وقائع بنطاق مديرية أمن الإسكندرية.

 

ضبط شخص بتهمة الاستيلاء على حسابات سيدات

توصلت التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة؛ أمكن تحديد مرتكب تلك الوقائع (عاطل - مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بمُحافظة الإسكندرية).  

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية؛ تم استهدافه وأمكن ضبطه وعُثر بحوزته على هاتف محمول، بفحصه؛ تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه للوقائع المشار إليها.

بمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي المشار إليه، بقصد تهديد وابتزاز ضحاياه لتحقيق منافع مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت.

تابع مواقعنا