رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

غدًا.. أكاديمية البحث العلمي تنظم ملتقى دور أدب الطفل في استلهام التراث وتأصيل الهوية المصرية

رئيس أكاديمية البحث
تعليم
رئيس أكاديمية البحث العلمي
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 08:29 ص

ينظم مجلس بحوث الثقافة والمعرفة، بقطاع المجالس النوعية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، غدا الخميس الموافق 24/11/2022، ملتقى  بعنوان دور أدب الطفل في استلهام التراث وتأصيل الهوية المصرية، وذلك تحت رعاية  الدكتور محمود محمد صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي التكنولوجيا.

ويعقد ملتقى  دور أدب الطفل في استلهام التراث وتأصيل الهوية المصرية  فى إطار أعمال قطاع المجالس النوعية  مجلس بحوث الثقافة والمعرفة، وذلك حضوريًا بقاعة المؤتمرات الرئيسية بالدور الثالث بمبنى أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وافتراضيًا عبر تقنية زووم.

 أكاديمية البحث العلمي توضح أهداف تنظيم ملتقى  بعنوان دور أدب الطفل في استلهام التراث وتأصيل الهوية المصرية

يهدف ملتقى  دور أدب الطفل في استلهام التراث وتأصيل الهوية المصرية إبراز دور أدب الطفل العربي بألوانه المختلفة من: قصة، وشعر، ومسرح، ودراما، وإعلام، وذلك في تنشئة الأطفال بدءًا من المرحلة المبكرة على التمسك بهويتهم المصرية والتعريف بتراث أمتهم وتنمية قيمة تقدير التراث العربي والهوية الوطنية.

ويعمل ملتقى دور أدب الطفل في استلهام التراث وتأصيل الهوية المصرية علي تأصيل الثقافة والهوية العربية والمصرية بتقديم أفكار بحثية متطورة لتدعم دور أدب الطفل في الحفاظ على اللغة العربية في تعليم وتعلم أطفال المرحلة المبكرة، وكذلك إيضاح دور أدب الطفل في إمكانية تبسيط اضطلاع الأطفال على تراثهم، والتعرف على الشخصيات البارزة في تاريخ أمتهم، للمزيد ومشاهدة الملتقى.

تابع مواقعنا