رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دراسة: العلاج الصيني القديم يخفف آلام الظهر والحوض للأمهات أثناء الحمل

العلاج الصيني
صحة وطب
العلاج الصيني
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 08:29 ص

كشفت دراسة جديدة، أن العلاج الصيني القديم من خلال الوخز بالإبر، يخفف آلام الظهر والحوض، التي تعاني منها الأمهات، أثناء الحمل، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

العلاج الصيني القديم يخفف آلام الحمل 

ويمكن للوخز بالإبر أن يخفف بشكل كبير، من آلام أسفل الظهر أو الحوض التي تعاني منها من النساء أثناء الحمل، وفقًا لتحليل.
والعلاج المشتق من الطب الصيني القديم، يظهر كعلاج محتمل لتخفيف الآلام، حيث يعتبره الباحثون علاجًا آمنًا لأنه لا يتضمن الحاجة إلى الأدوية.
وأكد الباحثون، أنه ليس من الواضح بالضبط، كيف يمكن أن يخفف الألم، ولكن يعتقد أنه ينطوي على إطلاق المواد الكيميائية الفطرية السعيدة في الجسم، الإندورفين.


وخز الإبر يزيد من تدفق الدم للجلد 


ويُعتقد أيضًا أن الوخز بالإبر يزيد من تدفق الدم إلى الجلد والعضلات، وقام الباحثون بتحليل 10 تجارب معشاة ذات شواهد شملت 1040 امرأة، تم نشرها بين عامي 2000 و2020، ونُفذت في السويد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وإسبانيا والبرازيل.
ووصفت سبع تجارب الوخز بالإبر في الجسم ووصفت ثلاث تجارب الوخز بالإبر الأذني، شحمة الأذن، والتي تم تقديمها إما من قبل أخصائيي الوخز بالإبر أو المعالجين الفيزيائيين أو القابلات.
وأظهر تحليل البيانات المجمعة لـ4 دراسات، أن هناك فرقًا مهمًا، في التأثيرات الكلية عند مقارنة الوخز بالإبر بتدخلات أخرى أو عدم وجود تدخلات.
ومع ذلك، وأشارت دراستان تناولتا دواء لتخفيف الآلام، إلى عدم وجود فرق في الكمية التي تم تناولها سواء أعطيت الوخز بالإبر أم لا.
ووجدت الدراسة، أنه لا توجد آثار جانبية كبيرة ملحوظة لحديثي الولادة، إذا اختارت والدتهم العلاج، ومع ذلك، سلط فريق البحث الضوء فقط على عدد قليل من الدراسات المنشورة المدرجة في التحليل لتقييم النتائج مثل الولادة المبكرة.
وخلص الباحثون إلى أن الوخز بالإبر أدى إلى تحسن ملحوظ في الألم والوضع الوظيفي ونوعية الحياة، لدى النساء المصابات بـ لام أسفل الظهر، أو الحوض أثناء الحمل، بالإضافة إلى ذلك، لم يكن للوخز بالإبر تأثيرات ضارة شديدة ملحوظة على الأطفال حديثي الولادة.

تابع مواقعنا