رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مكتبة الإسكندرية تستقبل الرئيسة العامة للراهبات الساليزيانيات

 الرئيسة العامة للراهبات
محافظات
الرئيسة العامة للراهبات الساليزيانيات
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 03:06 م

استقبل الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم، الرئيسة العامة للراهبات الساليزيانيات على مستوى العالم الراهبة Chiara Cazzoula، ورافقتها في الزيارة الرئيسة الإقليمية الراهبة Charlotte Greer.

 

رئيسة الراهبات الساليزيانيات بمكتبة الإسكندرية

وتضمنت الزيارة؛ جولة بأرجاء المكتبة الأكاديمية والثقافية والعلمية المختلفة، بدءًا من قاعات الاطلاع، ومن ثم المعارض والمتاحف والمراكز العلمية؛ حيث أكدت الراهبة Chiara Cazzoula؛ مدى أهمية زيارة مكتبة الإسكندرية، كأحد أهم رموز الدولة ومؤسساتها الثقافية.

 

تفاصيل عن الراهبة

جدير بالذكر أن الراهبة Chiara Cazzoula ولدت في كامبيجليا ماريتيما بمقاطعة ليفورنو بإيطاليا في عام 1955م، وتخرجت في الآداب وعملت معلمة ثم مديرة لمدارس ثانوية لعدة سنوات، وكانت المندوبة المحلية والإقليمية للأندية الرياضية للشباب الساليزيان (PGS)، وأيضًا منسقة إقليمية رعوية في وزارة الشباب.

 وعلى مدى سنوات؛ زارت الرئيسة العامة للراهبات الساليزيانيات؛ العديد من المقاطعات في أمريكا وأوروبا، واكتسبت خبرة غنية في الساليزية والتعددية الثقافية.

كانت مكتبة الإسكندرية، قد شهدت أمس؛ فعاليات مؤتمر التسامح وقبول الآخر، الذي جاء بمشاركة وزير الأوقاف والبابا تواضروس، ومحافظ الإسكندرية وعدد من الخبراء، بهدف دعم وسائل وسبل التعايش بجميع أطياف المجتمع، وذلك نحو مستقبل أفضل للجميع، حيث ألقى وزير الأوقاف كلمته، وكذلك الباب تواضروس الثاني، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، وشهد المؤتمر حضور العشرات من الشباب والمسؤولين وأساتذة جامعات ومتخصصين في شؤون الدين.

تابع مواقعنا