رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دعمًا للمثلية.. الملاهي الليلية ببريطانيا تقاطع كأس العالم وتمنع عرض مبارياته

ملهى ليلي ببريطانيا
سياسة
ملهى ليلي ببريطانيا
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 03:48 م

قررت مجموعة من الملاهي الليلية؛ مقاطعة مباريات كأس العالم بقطر 2022، حيث أقدمت بعض الملاهي الليلية، على منع بث أي من مباريات كأس العالم التي يتم عرضها حاليًا.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن هذا القرار يُعتبر خطوة لإعلان معارضتهم التامة، بمنع قطر لدخول المثليين لفعاليات كأس العالم، وإلغاء أي شارة أو أي نوع من أنواع الدعم لهذه الفئة.

وأجبرت الشرطة القطرية؛ أحد الصحفيين الدنماركيين، على إزالة شارة دعم المثلية الجنسية، خلال ظهوره في بث مباشر، عند أحد الاستادات.

وتعتبر أزمة دعم المثليين - أحد الموضوعات التي شغلت وسائل الإعلام، حيث أن قطر منعت أي شكل من أشكال دعمهم، وكانت حاسمة للغاية في هذا الأمر، خصوصًا بعدما أعادت طائرة المنتخب الألماني التي كانت توجد عليها الشارة، لتعود الطائرة أدراجها، ويأتي المنتخب مرة أخرى دون شارة المثليين.

كما تراجعت مجموعات كبيرة من المنتخبات عن ارتداء شارة دعم المثلية الجنسية خلال المباريات، بعدما تم فرض عقوبة الحصول على كارت أصفر للقائد، حال ارتدائها.

 

رأي إسبانيا في قرارات قطر بكأس العالم

في السياق ذاته، أجرى القاهرة 24، حوارًا مع نائب السفير الإسباني في القاهرة، ألفونسو توريس نائب رئيس البعثة الإسبانية في مصر؛ تناول خلالها هذه المسألة.

وذكر أن القرارات التي اتخذتها قطر خلال فترة كأس العالم، والتي أثارت جدلًا واسعًا في مختلف المناطق حول القوانين الجديدة التي تحظر شرب الكحوليات سواء داخل الاستاد أو في محيطه، وجميعها ليست قرارات سيئة، حيث أنها لا تختلف كثيرًا عن الموجودة بإسبانيا.

وعن سؤاله عن حالة الاستياء من منع المثلية، قال المسؤول الإسباني: بدلًا من النظر إلى منع الأشياء.. يمكننا أن ننظر إلى وجهة النظر الأخرى، حول تنظيم المباريات، وأنه لا يوجد تعنت في الأمور والقواعد، ويوجد تحسين من الحقوق.. لذا أعتقد أنه في نهاية الأزمات التي تكون دائمًا موجودة حول تنظيم هذه الفعاليات.. نجد أن هناك أجواءً إيجابية ليست فقط لقطر بل للمنطقة ككل، وتبعث أجواءً مليئة بالتسامح، ومجتمعات أكثر انفتاحًا.

تابع مواقعنا