رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تحرك برلماني بشأن غياب التنسيق بلجنة تكليف الصيادلة دفعة 2020

صيدلي - أرشيفية
سياسة
صيدلي - أرشيفية
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 04:26 م

تقدمت برلمانية، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى كل من رئيس الوزراء ووزير الصحة، بشأن غياب التنسيق بلجنة  تكليف الصيادلة دفعة 2020، وذلك عملًا بحكم المادة 134 من الدستور، والمادة 212 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

 

طلب إحاطة بشأن غياب التنسيق بلجنة تكليف الصيادلة دفعة 2020 

وقالت النائبة في طلبها، إنه استنادًا على ما صدر من لجنة التكليف بوزارة الصحة بخطة تكليف الصيادلة دفعة 2020، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بتكليف الصيادلة، فقد تم توزيع ونقل الصيدلانيات المتزوجات بمحافظات بعيدة من البحيرة إلى للأقصر، ومن الأقصر لكفر الشيخ، بالإضافة إلى ذلك، فإنه لم يتم فتح باب التظلم الإلكتروني، لمتابعة حجم وأضرار المشكلة.

على جانب آخر، وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، على عدة قرارات مهمة.

 

توصيات اللجنة العليا للتكليف

واستعرض الوزراء خلال الاجتماع؛ توصيات اللجنة العليا للتكليف، وبالأخص نتيجة دراسة قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان، بشأن الأعداد المطلوب تكليفها من الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وأخصائي العلاج الطبيعي وهيئات التمريض والفنيين الصحيين، طبقًا للاحتياج الفعلي وأعداد الخريجين من الكليات.

وأوصت اللجنة العليا للتكليف، بأن يكون التكليف لجميع الفئات المخاطبة بقانون التكليف طبقًا للاحتياجات الفعلية، التي تقررها الجهات الإدارية صاحبة الشأن، اعتبارًا من عام 2025.

تابع مواقعنا