رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طوارئ وإلغاء الإجازات.. 5 خطوات لتعامل صرف صحي الإسكندرية مع نوة باقي المكنسة

أمطار الإسكندرية
محافظات
أمطار الإسكندرية
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 06:47 ص

تشهد محافظة الإسكندرية حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، بالتزامن مع حلول نوة باقي المكنسة التي تأتي بعد نوة المكنسة الممطرة، اذ حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من وجود حالة من التقلبات الجوية مصحوب بانخفاض فى درجات الحرارة ويطول أمطار غزيرة على كافة الأنحاء. 

 

وفى هذا الشأن أعلنت شركة صرف صحي الإسكندرية، اتخاذ مجموعة من الإجراءات لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال والأمطار.

 

الخطوة الأولى.. طوارئ

 

تبدأ أولى خطوات شركة الصرف الصحي في الإسكندرية لمواجهة الأمطار بإعلان حالة الطوارئ بقرار من اللواء أ. ح مهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والذي وجه برفع درجة الاستعداد بالشركة تبدأ صباح اليوم الخميس.

 

الخطوة الثانية.. وقف الإجازات

 

أصدر اللواء محمود نافع، قرار عاجل يقضى بوقف جميع الاجازات ووقف بدل الراحات فى الشركة وكذلك استدعاء العاملين الذين حصلوا على إجازات للتواجد في مقر العمل. 

 

الخطوة الثالثة.. نشر المعدات والسيارات

 

تأتي ثالث الإجراءات التي تتخذها الشركة بقرار رئيس مجلس الإدارة هو نشر عدد كبير من المعدات والسيارات والبدالات في المناطق التي تشهد تجمعات لمياه الأمطار وذلك بجوار الأنفاق والكباري وتسمى المناطق الساخنة.

الخطوة الرابعة.. تطهير الشنايش 

 

فى الوقت الذي تبدأ فيه شركة الصرف الصحي فى نشر معداتها وسياراتها فأنه يتم بالتوازي مع تلك الخطوة استمرار  أعمال التطهير للشنايش والمصبات والعمل على تفريغ البيارات والتأكد من جاهزية جميع المحطات.

الخطوة الخامسة.. التنسيق وتلقى الشكاوى

تعد خامس الخطوات التي تتخذها شركة الصرف الصحي بالإسكندرية هو التنسيق مع كافة أحياء الإسكندرية وشركة المياه والشركة القابضة وغرفة عمليات المحافظة لمتابعة المناطق المتضررة من الأمطار وتلاقي تجمعات المياه، مع تخصيص الخط الساخن على رقم  175 طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا، واتخاذ ما يلزم فورًا حيال وجود أي شكاوى.


ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فأنخ متوقع سقوط أمطار خفيفة نهارا، ثم متوسطة ورعدية مساءً وأنه خلال فترات الليل فأنه من المتوقع حدوث أمطار غزيرة بنسبة 50 % وسرعة رياح تتراوح  سرعتها من 40 إلى 50 كيلو متر فى الساعة.

تابع مواقعنا