رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مطار مرسى علم يستقبل 2000 سائح على مدار اليوم

مطار مرسى علم الدولى
محافظات
مطار مرسى علم الدولى
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 09:11 ص

يستعد مطار مرسى علم الدولي جنوب محافظة البحر الأحمر، لاستقبال قرابة 2000 سائح من مختلف الجنسيات قادمين على متن 14 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية.

 

2000 سائح يصلون إلى مطار مرسى علم 

وكشفت جداول الوصول للمطار الذي يقع جنوب البحر الأحمر، أن السائحين الذين يصلون على مدار ساعات اليوم الخميس، من خلال الرحلات الآتية 6 رحلات من المطارات الألمانية، 3 رحلات إيطالية، ورحلتين من سويسرا، ورحلة من كلا من التشيك وهولندا والنمسا.

الرحلات الوافدة من المطارات الألمانية تتصدر القائمة

وتتصدر الرحلات الوافدة من المطارات الألمانية قائمة الرحلات الجوية الأكثر وصولًا لمطاري الغردقة ومرسى علم، تزامنًا مع ارتفاع نسب الإشغال السياحي داخل منتجعات البحر الأحمر.

يأتي ذلك ضمن 91 رحلة يستقبلها مطار مرسى علم، خلال الأسبوع الجاري، منذ السبت الماضى وحتى غدا الجمعة، وذلك من 11 دولة أوروبية.

وتصل عدد الرحلات الأوربية 87 رحلة دولية، بالإضافة إلى 4 رحلات من المطارات الداخلية، وتأتى الرحلات موزعة كالتالي: 3 رحلات من بلجيكا، و5 من هولندا، 16 رحلة من إيطاليا، 25 رحلة من ألمانيا، 12 رحلة من التشيك، 17 رحلة من بولندا، 4 من سويسرا، رحلتين من النمسا، ورحلة من كلا من لكسمبورج وفرنسا ولتوانيا.  

من جانبه، قال أبو الحجاج العماري الخبير السياحي، إلى أن فنادق مرسى علم تستقبل يوميًا آلاف السائحين، من مطارات التشيك وبولندا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وفرنسا وبلجيكا لكسمبورج وسويسرا وليتوانيا والنمسا ومولدفا ولاتفيا، مشيرًا إلى ارتفاع معدلات نسبة الاشغالات بالفنادق، مع ارتفاع معدلات حركة الرحلات الطيران السياحية الوافدة، ما ينذر بموسم سياحي شتوي ناجح. 

تابع مواقعنا