رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأطباء تنظم مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تأسيس الاتحاد العربي لمكافحة التبغ 26 نوفمبر الجاري

حسين خيري نقيب الأطباء
أخبار
حسين خيري نقيب الأطباء
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 12:38 م

تنظم نقابة أطباء مصر مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تأسيس الاتحاد العربي لمكافحة التبغ، يوم السبت الموافق 26 نوفمبر الجاري الساعة الواحدة ظهرا بدار الحكمة.

مؤتمر الصحفي لتأسيس الاتحاد العربي لمكافحة التبغ 


وقالت النقابة العامة للأطباء، أن الاتحاد العربي لمكافحة التبغ يضم الجمعيات العاملة فى مكافحة التبغ فى إقليم شرق المتوسط  كأعضاء بالهيئة العامة ومجلس الإدارة والأفراد والهيئات كأعضاء استشاريين ومراقبين.

يأتي المؤتمر بحضور ممثلي الجمعيات والأفراد في عدد من الدول العربية وقيادات العمل  الصحي على المستوى الإقليمي والدولي، كما يحضر ممثل منظمة الصحة العالمية وبعض سفراء الدول الشريكة فى تأسيس الاتحاد وبعض نجوم المجتمع الذين سيتم تكريمهم لجهودهم.

كما يشهد المؤتمر الاتفاق على خطط التعاون والتنسيق بين العديد من الأطراف المعنية لدحر  وباء التدخين فى عالمنا العربى.

وتعقد نقابة أطباء القاهرة، المؤتمر النقابي الأول للسياحة العلاجية بعنوان: الطب والسياحة في أرض الكنانة، برعاية وزارتي الصحة والسكان والسياحة والآثار، وذلك يوم الجمعة الموافق 2 ديسمبر بدار الهيئة الهندسية.

قال الدكتور يحيى دوير، المتحدث باسم نقابة أطباء  بالقاهرة لـ القاهرة 24، إن المؤتمر يُعقد تحت رعاية وزارتي الصحة والسكان والسياحة والآثار، وكذا هيئة ترشيد السياحة، وبحضور نُخبة من النقاء حول العالم في التخصصات الطبية المختلفة.

وأضاف المتحدث باسم نقابة أطباء  بالقاهرة، أن مُؤتمر الطب والسياحة في أرض الكنانة؛ يُعقد في نسخته الأولى بهدف تنشيط السياحة العلاجية في مصر وأماكن الاستشفاء والتأهيل، لافتًا إلى أنه مُتوقع حُضور نحو 400 طبيب من مُختلف دول العالم.

تابع مواقعنا