رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عضو بالحوار الوطني يكشف تفاصيل الاجتماع الـ 13 | خاص

الحوار الوطني
سياسة
الحوار الوطني
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 03:00 م

كشف المحامي نجاد البرعي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، تفاصيل جديدة بشأن الاجتماع الثالث عشر  لمجلس أمناء  الحوار الوطني، الذي عقد أمس، الساعة 1 ظهرا بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

 

مجلس أمناء الحوار الوطني

 نجاد البرعي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني

وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن مجلس أمناء الحوار الوطني، لم يُصدر بيانًا بشأن ما حدث في اجتماع أمس، لأن الاجتماع ما زال مستمرًا حتى السبت المقبل، لحين الانتهاء من المهام المحددة له.

مجلس أمناء الحوار الوطني

وأوضح المحامي نجاد البرعي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه تم الانتهاء من 5 لجان بالمحور الاقتصادي، ومتبقي لحنة واحدة، موكدًا أن المحور الاجتماعي متبقٍ بالكامل ولم ينتهي منه شيء.

وتابع: المجلس حرص خلال نقاشاته على الدراسة الكاملة لكل التفاصيل، التي تقود إلى تسهيل مهمة المشاركين في النقاش داخل الجلسات الرئيسية، وأن الاجتماع الذي تم عقده؛ اتسم بالحيوية والنشاط الكامل والتوافق الواسع بين أعضاء مجلس الأمناء حول القضايا التي تهم الشارع.

في السابق، قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن البحث العلمي مصطلح يشمل العلوم الطبيعية والاجتماعية، والإنسانية، كما أن البحث العلمي خُصص له لجنة ضمن لجان الحوار الوطني.

 

الحوار الوطني

وأضاف المنسق العام للحوار الوطني، خلال برنامجه التليفزيوني، أن هناك العديد من الشكاوى حول تراجع البحث العلمي، ومع ذلك فقد أشار الدستور المصري إلى أهمية البحث العلمي على الأقل في 6 مواد.

مجلس أمناء الحوار الوطني

ونوه ضياء رشوان، بأن الدستور المصري؛ حدد في أحد مواده؛ المخصصات الواجب توافرها للبحث العلمي، بما لا يقل عن 1% من الناتج المحلي.

 

الحوار الوطني نجح حتى الآن بنسبة 70%

كان ضياء رشوان، قد صرح في وقت سابق، بأن الحوار الوطني نجح حتى الآن بنسبة 70% على الأقل، وسيستمر بنتائج الحوار، مضيفًا أن الجمهورية الجديدة تتسع للجميع، والخلاف في الرأي لن يفسد للوطن قضية، وكل الآراء في الحوار الوطني تُحترم، وسيتم أخذها بعين الاعتبار.

تابع مواقعنا