رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الرياضة الإسباني: كأس العالم يساعد قطر على تحسين حقوق الإنسان.. وكنت أفضل ارتداء شارة دعم المثليين في المباريات

وزير الرياضة الاسباني
سياسة
وزير الرياضة الاسباني
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 06:48 م

قال وزير الرياضة الإسباني  ميكيل إيسيتا، إن كأس العالم 2022، سيساعد قطر على تحسين حقوق الإنسان، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وأضاف وزير  الرياضة الإسباني، اليوم الخميس، أن حقوق الإنسان في قطر ستتحسن حيث تستضيف أشخاصا من جميع أنحاء العالم لكأس العالم، مما يعزز الحرية والتسامح في البلاد.

وأشار وزير الرياضة الاسباني، إنه كان يفضل السماح للاعبين بارتداء شارة دعم المثليين خلال المباريات، رغم أنه أضاف أنه يجب احترام قرارات الهيئات الخاصة.

وقال الوزير إنه سيسافر إلى قطر لدعم إسبانيا إذا أحرز الفريق تقدمًا في البطولة، مضيفا: أنا مثلي الجنس، وأريد أن يتمتع الأشخاص ذوو الميول الجنسية التي لا تمثل الأغلبية بنفس الحقوق والمعاملة في كل مكان في العالم، وقطر هي أول دولة في الشرق الأوسط يتم اختيارها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لاستضافة كأس العالم، حيث أجبرت القرارات تراجع سبعة قادة أوروبيين عن خططهم لارتداء شارات اليد التي ترمز إلى دعم المثليين بعد ضغوط الفيفا.

مباراة إسبانيا في كأس العالم 2022

وحقق منتخب إسبانيا، فوزًا كبيرًا على نظيره منتخب كوستاريكا، بسبعة أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022.

والتقى منتخب إسبانيا نظيره منتخب كوستاريكا، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022.

تابع مواقعنا