رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

معلومات الوزراء: شركات عالمية تكشف خططها المستقبلية في مصر.. وتشيد بمناخها الاستثماري خلال cop 27|انفوجراف

مركز المعلومات
سياسة
مركز المعلومات
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 09:02 م

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، أن الفعاليات التي استضافتها قمة المناخ cop 27 بشرم الشيخ، تضمنت شهادات هامة من كبرى الشركات العالمية حول مناخ الاستثمار في مصر، وذلك خلال لقاءات متعددة حضرها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزراء البترول والكهرباء والصناعة، ورؤساء الهيئة العامة للاستثمار والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

معلومات الوزراء: شهادات هامة من كبرى الشركات العالمية حول مناخ الاستثمار في مصر

وأوضح مركز المعلومات خلال منشور له عبر فيس بوك، أن تلك الشركات كشفت خلال تلك اللقاءات، عن خططها المستقبلية للتوسع في أنشطتها بمصر بمجالات إنتاج الهيدروجين الأخضر وتداول الغاز الطبيعي المسال والنقل البحري وتوزيع الكهرباء والتكنولوجيا وصناعة السيارات وغيرها.

وبعنوان شركات عالمية تكشف عن خططها المستقبلية بمصر.. وتشيد بمناخها الاستثماري خلال cop 27، نشر مركز المعلومات الإنفوجراف التالي:

شركات عالمية تكشف عن خططها المستقبلية بمصر.. وتشيد بمناخها الاستثماري خلال cop 27

 

 

وفي سياق منفصل، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة فورورد إيجيبت للصناعات الرياضية وكرة القدم، على قطعة أرض مساحتها 25200م2 بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.


ويستهدف إنشاء تلك المنطقة الحرة الخاصة، العمل في مجال إنتاج وتصنيع كافة مستلزمات الألعاب الرياضية، وتخزين الكيماويات اللازمة لصناعة الملابس الرياضية والكرات، للعلامات التجارية العالمية، حيث ستضم 3 مصانع لكل من كرات القدم، والأحذية والملابس الرياضية، ومخزنًا للكيماويات، وذلك برأس مال قدره 10 ملايين دولار، وتكاليف استثمارية تقدر بنحو 22 مليون دولار، وعدد عمالة يصل لنحو 800 عامل، مع الالتزام بتصدير نسبة لا تقل عن 80% من الإنتاج.

ومن المقرر أن يكون مصنع كرات القدم على مساحة 7000 م2، ومصنع الأحذية الرياضية على مساحة 14 ألف م2 لإنتاج ما يقرب من 600 ألف زوج سنويًا من الأحذية الرياضية الجلدية والرياضية للعلامات التجارية العالمية، وكذا إنشاء مصنع الملابس الرياضية لتغذية السوق المحلية والتصدير. 

تابع مواقعنا