رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حساب طماطم وبخل واستفزاز حماة.. حكايات من دفتر محكمة الأسرة وراء إنهاء العلاقة الزوجية

محكمة الأسرة
حوادث
محكمة الأسرة
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 05:36 ص

على أعتاب محكمة الأسرة وقفت العديد من السيدات ليستغثن من أزواجهن طالبات الطلاق لاستحالة العيشة بينهما، حيث تعددت الأسباب، إما بسبب كيلو طماطم ومشادة كلامية بين الأهل انتهت بتعدى شقيقة زوج على الزوجة بالسب بألفاظ خادشة، أو بسبب إخفاء زوج عن زوجته عمره الحقيقي، أو بسبب “الحماة” وحديثها دائما عن تعاسة نجلها بسبب زواجه، الأمر الذى جعل زوجة تتقدم بدعوى قضائية، أو بسبب البخل.

هدى ترفع دعوى خلع ضد زوجها بسبب كيلو طماطم

وقفت سيدة تدعى هدى على أعتاب محكمة الأسرة بسمنود، لكى تطلب من القاضى الانفصال عن زوجها لاستحالة العيشة بينهما، وذلك بسبب تعدى ابنة شقيق زوجها عليها بالسب بألفاظ خادشة للحياء بسبب غلطة بحساب الخضار طلبت الزوجة منها شراءه، وبعلم الزوج صمت ولم يتخذ أى رد سوى قوله: أنا مش هزعل أختي هيا اللي بقيالي.

وقالت هدى أمام قاضي محكمة الأسرة، إنها تزوجت بصحيح العقد الشرعي منذ 6 سنوات زواجا تقليديا، وإنها تسكن فى العقار الخاص بأهل زوجها، ذلك الوضع الذى رفضته الزوجة فى بداية زواجها، ولكنها تحملت من أجل رفضها هدم الحياة الزوجية.

عروس ترفع دعوى خلع بعد أيام من زواجها: أخفى عني عمره الحقيقي.. وعرفت من البطاقة

أخفى عني سنه الحقيقى وعرفت من بطاقته، بهذه الجملة تقدمت سيدة تدعى "غادة. ا" إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع ضد زوجها بعدما اكتشفت إخفاء الزوج عنها عمره الحقيقي وأخبرها أنه أكبر منها بـ 12 عامًا وليس 16.

سيدة تقيم دعوة خلع بسبب سن زوجها

وقالت غادة أمام قاضي محكمة الأسرة، إنها تزوجت منذ أيام قليلة من أحد أقارب والدها، ولم تكتمل فرحتها كعروسة بسبب خداع زوجها وغشه وإخفائه السن الحقيقي عنها، الأمر الذي كان سببا في مشادة كلامية بينهما دفعت الزوج بالتعدي عليها وصفحها بالقلم على وجهها.

سيدة في دعوى طلاق للضرر: حماتي قالتلي أنت سبب تعاسة ابني عشان مبخلفش

وقفت سيدة تدعى آمال على أعتاب محكمة الأسرة بعد 10 سنوات من زواجها، لكي تطلب من القاضي التفريق بينها وبين زوجها، لاستحالة العيشة بينهما، مبررة سبب الدعوى، قائلة: بقالي 10 سنين متزوجة وماخلفتش، وحماتي تختلق الخلافات والمشاكل معي.

 

زوجة في دعوى طلاق: بخيل وبيديني فلوس الأكل بس وبيكلم بنات على ماسنجر

لا ينفق عليّ ولا يعطيني غير مصروف يكفى الطعام والشراب، لأنه يأكل ويشرب معنا، وأظن أنه سينقطع عن مصروف الأكل لي ولأولاده لو يوم أكل خارج المنزل، بخيل مع أنه قادر على الإنفاق عليا، وعلى الرغم من بخله الشديد إلا أننى تحملته ولم يكتف ببخله بل خانني، بهذه الكلمات توجهت زوجة تدعى كريمة إلى محكمة الأسرة بسمنود محافظة الغربية لطلب الطلاق  للضرر من زوجها.

دعوى طلاق للضرر

وقالت كريمة أمام قاضي محكمة الأسرة وهى في حالة من الحزن بسبب ما فعله زوجها بها: تحملت كثيرًا أعباء زوجي، ووقفت بجانبه حتى زاده الله من كرمه، تحملت بخله كثيرا وإهانته ليا ولأهلي، ولم ينته جبروته عند ذلك، بل خانني وتحدث مع فتيات في كلام غير أخلاقي ومناف للآداب عبر الإنترنت.

تابع مواقعنا