رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المنتخب السعودي ينشر كواليس حديث رينارد مع اللاعبين قبل الفوز على الأرجنتين | فيديو

رينارد
رياضة
رينارد
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 10:45 م

كشف منتخب السعودية، في مقطع فيديو رسمي عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر، كل ما قاله المدرب الفرنسي هيرفي رينارد للاعبي المنتخب الأخضر قبل مواجهة الأرجنتين وبين شوطي المباراة.

تحفيز رينارد للاعبي الأخضر 

وخلال مقطع الفيديو الرسمي الذي نشره المنتخب السعودي، قال رينارد بعد إعلان التشكيل وخلال محاضرة ما قبل انطلاق المباراة: يجب أن تروا وجوهكم في غرفة الملابس ويجب أن تنظروا إلى بعضكم البعض وتقول لزميلك بأنني أثق فيك.

وأضاف رينارد خلال حديثه: يجب أن تعلمون أنك تستطيعون تحقيق إنجازات تفتخرون بها فيما بعد، وعلى سبيل المثال بعد 20 عامًا، أنتم في كأس العالم، فعليكم أن تبذلوا كل ما لديكم، حتى يراكم في المستقبل أحد الأشخاص في مكان عام أو في الشارع؛ ليخبرك أن قمت منذ سنوات طويلة بمباراة تاريخية ضد الأرجنتين، وكتبت التاريخ.

وشدد رينارد على لاعبي المنتخب السعودي في جلسته قبل اللقاء ضد الأرجنتين: الحياة في السعودية ستتوقف اليوم، هل تريدون أن تنحني رؤوسكم وأنتم مستسلمين؟، أمامكم مباراة تصنعون فيها التاريخ وإلا سيفوتكم كل شيء، بعد عشرين عام ستتذكرون هذه المُباراة وأنتم فخورين.

وأتم المدرب الفرنسي حديثه قبل بدء اللاعبين عمليات الإحماء: أريد ان اشكركم لأن والدتي عمرها 80 عام لم تُشاهد كأس العالم في الملعب من قبل، وهي موجودة في الملعب بسببكم أنتم

وبعد أن تقدم المنتخب الأرجنتيني على السعودية في الشوط الأول، عنف رينارد اللاعبين بنغمة تحذيرية في غرف الملابس بين شوطي اللقاء.

وقال رينارد بين الشوطين: أنتم تلعبون كرة قدم بشكل صحيح، ولكن تلعبون برعونة كبيرة، لماذا كل هذا الاسترخاء والهدوء، وأنتم متأخرين بهدف مبكر، عليكم أن تطبقوا كرة القدم، والحماس؛ لأنكم في كأس العالم، ولا تلعبون أي لقاء في بطولة عادية.

وأضاف المدرب الفرنسي عن ليونيل ميسي، وتعامل اللاعبين معه على مدار الشوط الأول: هل جئتم لمشاهدة ميسي وتصويره داخل أرضية الملعب دون الضغط عليه في اللقاء وقطع الكرة منه، أو التصوير معه بعد نهاية المباراة، أم جئتم إلى هنا لتشريف بلادكم وإسعاد الشعب السعودي.

مفاجأة منتخب السعودية أمام الأرجنتين

 

وكان منتخب السعودية، هو الأبرز بين المنتخبات العربية في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022، حيث نجح في أن يفوز على منتخب الأرجنتين المُرشح للتتويج بلقب كأس العالم، في أكبر مفاجآت المنتخبات العربية والجولة ذاتها بالبطولة.

وفاز منتخب السعودية على الأرجنتين، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمع بينهما، ونجح الأخضر في اعتلاء صدارة المجموعة التي تضم المكسيك وبولندا أيضًا.

ويستعد منتخب السعودية لمواجهة نظيره منتخب بولندا، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022.

تابع مواقعنا