رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس الوزراء الباكستاني يصل اليوم إلى تركيا للقاء الرئيس أردوغان

 شهباز شريف
سياسة
شهباز شريف
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 03:09 ص

يصل رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف إلى تركيا، اليوم الجمعة، في إطار زيارة رسمية تستغرق يومين، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام تركية.

وأوضح بيان لـ  رئاسة الوزراء الباكستانية في وقت سابق، أن  شهباز شريف، سيزور تركيا تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان، موضحا أن شريف وأردوغان سيبحثان بشكل موسع العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى ملفات إقليمية، وسيلتقي رئيس الوزراء الباكستاني خلال زيارته أيضا برجال أعمال أتراك.

كما سيشارك الزعيمان في مراسم إنزال سفينة "PNS Khyber" الثالثة إلى البحر، ضمن مشروع ميلغم، الذي ينص على صنع تركيا 4 سفن حربية من أجل باكستان، والذي  يمثل علامة بارزة في الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وفي 2018، وقعت أنقرة وإسلام آباد صفقة لإنتاج شركة أسفات التركية 4 طرادات في إطار مشروع ميلغم لمصلحة البحرية الباكستانية، على أن يتم تصنيع اثنين منها في تركيا، ومثلهما في باكستان.

رئيس وزراء باكستان يستعد لتعيين قائد جديد للجيش

وفي سياق متصل، أكد مسؤولون باكستانيون، في تصريحات صحفية، أن رئيس الوزراء شهباز شريف يستعد لتعيين قائد جديد للجيش وسط استمرار الاضطرابات السياسية، بعد أن أرسل الجيش قائمة بكبار جنرالات الجيش كمرشحين للمنصب.

وتضع هذه الخطوة حدًا لأيام من التكهنات حول مأزق بين حكومة شريف الائتلافية والجيش بشأن خليفة الجنرال قمر جاويد باجوا، الذي سيتقاعد مطلع الأسبوع المقبل.

تابع مواقعنا