رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

صمود العرب وظهور مخيب للمنتخبات الإفريقية بالجولة الأولى من كأس العالم 2022

منتخب غانا
رياضة
منتخب غانا
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 09:46 ص

أسدل الستار على الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2022، والتي شهدت ظهورًا مخيبًا للمنتخبات الإفريقية، التي فشلت في تحقيق الانتصار في الاختبار الأول.

صمود عرب إفريقيا في كأس العالم

ونجح المنتخبان العربيان المتأهلان عن إفريقيا في تقديم مستويات مميزة، وحصدا نقطة واحدة بعدما أظهرا الجرينتا ولعبا بروح أزالت الفوارق الفنية مع المنتخبات الأخرى.

وقدم منتخب تونس ملحمة كروية أمام منتخب الدنمارك، وكاد أن يخطف الفوز في أكثر من محاولة بالمباراة، لكن عدم التركيز في اللمسة الأخيرة حرم نسور قرطاج من حصد الـ3 نقاط.

وعلى الجانب الآخر، لعب منتخب المغرب مباراة كبيرة أمام منتخب كرواتيا وصيف بطل العالم 2018، وفرض عليه التعادل السلبي، ليحصل على نقطة ثمينة من اختباره الأول في مونديال قطر 2022.

ظهور مخيب للمنتخبات الإفريقية في كأس العالم

وفشلت المنتخبات الإفريقية الـ3 الأخرى في تحقيق الفوز، بل أن ظهورهم الأول جاء مخيبًا لآمال وعشاق جماهيرهم، فيما عدا منتخب غانا الذي كان قريبًا من التعادل مع منتخب البرتغال.

وسقط منتخب السنغال في الاختبار الأول أمام منتخب هولندا، بهدفين دون رد، في مباراة سيطر فيها أسود التيرانجا دون جدوى، ليخطف الطواحين نقاط المباراة بأقل مجهود.

ولحق بالمنتخب السنغالي نظيره منتخب الكاميرون الذي خسر مباراته الأولى لصالح منتخب سويسرا، بهدف مقابل لا شيء، تلقاه من اللاعب بريل إمبولو ذات الأصول الكاميرونية، والذي رفض الاحتفال بالهدف بعدها.

واختتم منتخب غانا مباريات المنتخبات الإفريقية في الجولة الأولى من كأس العالم 2022، وخسر أمام منتخب البرتغال بنتيجة 3-2، وكاد أن يخطف التعادل في الأنفاس الأخيرة من المباراة، إلا أن التوفيق لم يحالف لاعبيه.

تابع مواقعنا