رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مياه الأمطار تغمر بحيرة وادي حوضين فى الشلاتين جنوب البحر الأحمر

تجمعات مياه الأمطار
محافظات
تجمعات مياه الأمطار ببحيرة وادى حوضين
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 02:05 م

رصد أهالى مدينة الشلاتين جنوب محافظة البحر الأحمر، اليوم الجمعة، تجمعات المياه ببحيرة وادى حوضين نتيجة الأمطار الذى شهدتها المدينة خلال اليومين الماضيين.

وادى حوضين أحد مشروعات الحماية بالشلاتين 

وتعد بحيرة وادى حوضين من أعمال الحماية التي أنشأتها وزارة الري ومحافظة البحر الأحمر لحماية الأفراد والمنشآت من الآثار التدميرية للسيول والأمطار.

وتعد أهمية وادى حوضين فى توفير الحماية من أخطار السيول لمدينة شلاتين، حيث يقع سد وادى حوضين على مساحة 170 مترًا وعرض 117 وارتفاع 12 مترًا، وبحيرة صناعية 11000 متر وعرض 600 متر وارتفاع 3.5 متر، كما يتم إنشاء حاجز ركامى 550 مترًا وارتفاع 5 أمتار، وبحيرة صناعية 2 بمساحة 1000 متر وعرض 500 متر، وارتفاع 3.5 متر، وحاجز ركامى 1500 متر وارتفاع 5 أمتار.

تحسن حالة الطقس بكافة مدن البحر الأحمر 

كانت خرائط التنبؤات أظهرت تحسن حالة الطقس بمختلف مدن محافظة البحر الأحمر، اليوم الجمعة، وانحسار الأمطار التي شهدتها مدينتا حلايب والشلاتين.

وتعرضت عدة مناطق متفرقة بمدينة الشلاتين جنوب البحر الأحمر، لسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة، ما أدى إلى وجود تراكمات لكميات كبيرة من المياه بالشوارع وسط تحذيرات من استمرار هطول الأمطار.

تجمعات مياه الأمطار ببحيرة وادى حوضين 


وحذرت الإدارة العامة للأزمات بمحافظة البحر الأحمر، من سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل لحد السيول على جنوب المحافظة، تشمل مدينتي شلاتين وحلايب، وذلك حسب تعليمات هيئة الأرصاد الجوية بشأن أحوال الطقس، وناشد بيان للمحافظة قائدي المركبات بتوخي الحيطة والحذر على الطرق الداخلية والخارحية.

فيما قامت فرق التشغيل والصيانة وفريق الأزمات والطوارئ بشركة مياه البحر الأحمر بسحب تجمعات مياه الأمطار بمدينة الشلاتين، حيث تعرضت المدينة لسقوط الأمطار الغزيرة وعلى الفور تم الدفع بسيارات ومعدات الشركة وتواصل فرق التشغيل والصيانة العمل طوال 24 ساعة بنظام النوبتجيات.

وشهدت عدة مناطق متفرقة بمدينة الشلاتين جنوب البحر الأحمر، سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة، ما أدى إلى وجود تراكمات لكميات كبيرة من المياه بالشوارع وتحولها لسيول بمنطقة وادي حوضين وسط تحذيرات من استمرار هطول الأمطار.

تابع مواقعنا