رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ترفض الموافقة على عقار خاص بسرطان الرئة

سرطان الرئة
صحة وطب
سرطان الرئة
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 05:24 م

قالت شركة Spectrum Pharmaceuticals Inc، اليوم الجمعة، إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية رفضت الموافقة على عقارها التجريبي لسرطان الرئة بسبب عدم كفاية البيانات، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

علاج سرطان الرئة

وأكدت الشركة، أنها لن تركز بعد الآن على تطوير عقار poziotinib لعلاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة، بطفرة جينية نادرة تؤثر على 2% - 4% من مرضى السرطان.

وأشارت إلى أنها بدلًا من ذلك ستستكشف بدائل استراتيجية لها، مثل الشراكات مع صانعي الأدوية الآخرين.

مخاوف من فاعلية العلاج 

وأثار فريق الخبراء المستقلين مخاوف بشأن فعالية العلاج مقارنة بالعقاقير الخاصة بـ NSCLC بدون طفرة مثل Daiichi Sankyo وEnhertu.

وأشارت شركة Spectrum التي تتخذ من نيفادا مقرًا لها إلى أنها ستخفض 75% من القوى العاملة في مجال البحث والتطوير وتركز على عقارها الآخر للسرطان، Rolvedon، حيث كان لديها 164 موظفًا اعتبارًا من 31 ديسمبر 2021.

وتعمل شركة Spectrum على دعم رأس المال، من خلال خفض التكاليف، لدعم إطلاق أوسع لـ Rolvedon، الذي يعالج المرضى الذين يعانون من الالتهابات التي يسببها العلاج الكيميائي بسبب انخفاض مستويات الخلايا المقاومة للعدوى في الجسم.

علاج جديد لمرض السكري من النوع الأول

في سياق متصل، حصل العلاج البيولوجي الذي يؤخر ظهور مرض السكري من النوع الأول، على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهو أول علاج لمرض السكري من النوع الأول يتم اعتماده.

تابع مواقعنا