رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ الدقهلية: رفع درجة الاستعداد القصوى وتفعيل غرفة عمليات للتعامل مع تقلبات الطقس

محافظ الدقهلية
محافظات
محافظ الدقهلية
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 05:32 م

أصدر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الجمعة، توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بمتابعة التنفيذ للإجراءات والاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار بنطاق المحافظة، وذلك اعتبارًا من اليوم وحتي انتهاء فصل الشتاء، وذلك بناءً على تحذيرات الأرصاد الجوية بشأن تقلب موجات الطقس في موسم الأمطار.
 

محافظ الدقهلية: رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل الفوري مع تقلبات الطقس

وشدد مختار، على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن والأحياء والتعامل الفورى مع أية مستجدات.

وأكد المحافظ أهمية متابعة تطهير كافة بلاعات صرف الأمطار، والتأكد من سلامة توصيلها بشبكة الصرف، والتأكد من جاهزية كافة معدات وسيارات الكسح والشفط وماكينات شفط المياه والغاطسات للتعامل الفوري مع أي طوارئ.

وكلف مختار رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق الكامل والفوري مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لسرعة اتخاذ ما يلزم حيال سقوط الأمطار الغزيرة وأيضا التنسيق أولا بأول مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وإخطارها بأية معوقات أو مشكلات لسرعة اتخاذ قرارات الحل حيالها.
 

 

ووجه مختار مسئولي الكهرباء بالتأكد من جميع أعمدة الإنارة وسلامة التوصيلات الكهربائية والتأكد من عزلها حرصا على سلامة الأرواح والممتلكات، مشيرا إلى أهمية توجيه وتمركز معدات شفط وكسح المياه إلى المناطق الأكثر غزارة فى تراكمات مياه الأمطار.

تابع مواقعنا