رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طلب إحاطة لرئيس الوزراء بخصوص إهدار دخل السياحة نتيجة إغلاق المزارات الأثرية

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 06:34 م

تقدمت نائبة، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بطلب إحاطة للمستشار، حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، موجه لكل من المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ووزير الاستثمار وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، بشأن إهدار دخل محتمل من السياحة نتيجة إغلاق المزارات الأثرية وإهمالها، والتى لا يتم تطويرها وطرحها على خريطة المزارات السياحة المشغلة. 

 إهدار دخل السياحة نتيجة إغلاق المزارات الأثرية 


وأوضحت النائبة أن هناك مزارات ومقاصد أثرية مهملة في أماكن متفرقة من القاهرة وأنحاء مصر مغلقة يتراكم حول أغلبها القمامة وفي حالة غاية في السوء.
وتساءلت النائبة: لماذا لا يتم تطوير هذه المزارات وإعادة ترميمها وطرحها ضمن خريطة المزارات والمقاصد السياحية حتى يتم الإفادة منها في زيادة الدخل من السياحة؟ 
وأشارت إلى أنها قامت بعمل حصر لـ 18 مزارًا ومقصدًا أثريًا في منطقة حي الجمالية فقط، وتم إدراجها في ملف ملحق بالطلب موضحًا به اسم المزار الأثري وصورة له، مطالبة بالاهتمام بها والعمل على ترميمها وتطويرها وفتحها للزيارة أمام السائحين في أقرب وقت حتى نستطيع الاستفادة منها ومن العائدات التي يمكن أن تضيفها لخزينة الدولة.

وفي سياق آخر، كانت تقدمت عضو مجلس نواب بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، بشأن وجود إهمال وتقصير بأحد المستشفيات في محافظة الإسكندرية.

وجاء طلب الإحاطة موجهًا إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وذلك استنادًا على إصابة أكثر من 10 حالات بفيروس داخل قسم عمليات النساء والتوليد بالمستشفى، وتسمم تلك الحالات عقب إجراءهم عمليات الجراحة القيصرية؛ نتج عنه تلوث والتهابات بالجرح، ما أدى إلى تدهور الحالة الصحية للأمهات.

تابع مواقعنا