الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محطات طاقة شمسية وأخرى لتحلية المياه.. تفاصيل دور أكاديمية البحث العلمي في دعم المشروعات النظيفة

 محطات طاقة شمسية-
تعليم
محطات طاقة شمسية- أرشيفية
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 07:22 م

كشف الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، دور الأكاديمية في دعم مشروعات الطاقة النظيفة في مختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن أكاديمية البحث العلمي قدمت العديد من المشروعات تعمل بالطاقة النظيفة في الطاقة الشمسية وتحلية المياه، قائلًا: الأكاديمية لها السبق في ذلك منذ عام 2015 في مجال تحلية المياه عن طريق عدد من المشروعات في هذا الاتجاه.

دور أكاديمية البحث العلمي في دعم مشروعات الطاقة النظيفة

وأشار رئيس أكاديمية البحث العلمي، في تصريحات خاصة لـ لقاهرة 24، إلى أن هناك مشروع محطات طاقة شمسية تجريبية في مصر تم تنفيذها من الأكاديمية، مؤكدًا أن محطة برج العرب على مساحة 12 فدانًا بمنحة 22 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي، وبدعم من الأكاديمية بـ 2.8 مليون يورو.

وأكد الدكتور محمود صقر، أن هناك مصنعًا للإنتاج التجريبي في الطاقة الشمسية في محافظة سوهاج من خلال اتفاقية بين مصر والصين؛ مشيرًا إلى أن الاتفاقية بين مصر والصين تنص على نقل تكنولوجيا الطاقة الشمسية محليًا من خلال أكاديمية البحث العلمي.

وأضاف رئيس أكاديمية البحث العلمي: في مجال تحلية المياه هناك محطة تحلية مياه متحركة تابعة للأكاديمية تنتج 21 مترًا مكعبًا في اليوم بمدينة شلاتين، مشيرًا إلى أن هناك متابعة دورية من أكاديمية البحث العلمي لهذا المشروع.

وأوضح صقر، أن هناك دعم من الأكاديمية لبرامج صون الطبيعة في المناطق البرية والمحافظات البعيدة، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء بنك لـ النباتات البرية في مدينة الحمام بمحافظة مطروح.

تابع مواقعنا