رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بريطانيا: حالة وفاة وانتقال 70 حالة مشتبه في إصابتهم بعدوى الدفتيريا في جميع أنحاء المملكة

مرض الخناق في بريطانيا
صحة وطب
مرض الخناق في بريطانيا
الأحد 27/نوفمبر/2022 - 09:26 م

أعلنت السلطات البريطانية عن وفاة رجل  متأثر بعدوى الخناق أو الدفتيريا، كما أعلنت عن احتمالية اشتباه 70 شخصًا آخرين من المهاجرين وطالبي الهجرة  في مركز مانستون، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة صنداي إكسبريس.

عبر مسؤولو الصحة العامة عن قلقهم، موضحين أن الحالات المشتبه فيهم انتقلت للإقامة في الفنادق المختلفة في جميع أنحاء بريطانيا، قبل اشتباه إصابتهم بالمرض، موضحين أن هذا سيشكل أزمة كبيرة جدًا في تفشي المرض بين المهاجرين والعاملين في الفنادق.

قال جيم ماكمانوس، رئيس جمعية مديري الصحة العامة، والذي  يمثل مسؤولي الصحة العامة في جميع أنحاء المملكة المتحدة: كان من الممكن، بل كان ينبغي منع هذا الوضع، ويمكن القول بشكل كامل إن نقص المعلومات والتنسيق والمشاركة بين الجهات جعل الوضع أسوأ بكثير مما كان يمكن أن يكون.

وأضاف أن ذلك قد خلق أعباء إضافية يمكن الوقاية منها على النظم الصحية المحلية وعرّض كل من طالبي اللجوء والعاملين المحتملين بالفنادق مخاطر يمكن تجنبها والوقاية منها، وأضاف نريد أن نعمل بشكل بناء وفعال كمديرين للصحة العامة مع الحكومة لصالح الجميع.

العلامات الأولى لتفشي المرض

تم رصد العلامات الأولى لتفشي المرض عندما ذهب 3 من طالبي اللجوء الذكور إلى وحدة الحوادث والطوارئ بمستشفى بيندرفيلدز في ويكفيلد، حيث اشتكوا من الطفح الجلدي وطلبوا الأدوية، منذ ذلك الحين، تم اكتشاف أن 27 رجلًا قد تم نقلهم إلى فندق محلي، بعد أن أمضوا شهرًا في مانستون وفندق آخر بالقرب من هيثرو.
تشمل المناطق الأخرى المشتبه فيها حالات الإصابة، لندن ومانشستر الكبرى وكنت والجنوب الغربي وشرق إنجلترا.

تابع مواقعنا