السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سيولة بالدائري وتكدس بالمحور.. تفاصيل الحالة المرورية في القاهرة والجيزة

الطريق الدائري
حوادث
الطريق الدائري
الأحد 04/ديسمبر/2022 - 10:01 ص

شهدت الطرق الرئيسية في القاهرة والجيزة، صباح اليوم الأحد، حالة من التكدس المروري، في معظم الشوارع والميادين، خاصة على محور 26 يوليو، بسبب زحام المواطنين على الطرق للذهاب إلى أماكن عملهم، وسط تواجد رجال المرور لتنظيم حركة السيارات.

الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة

وسادت حالة من التكدس المروري بشارع فيصل الرئيسي، مرورًا بكوبري الجيزة، كما تكثفت حركة السيارات من كوبري جامعة القاهرة، حتى ميدان لبنان.

وظهرت حالة من السيولة المرورية أعلى الطريق الدائري وداخل النفق للقادم من الأقاليم إلى القاهرة، عبر الطريق الزراعي، وكذلك الأمر للمتجه من المنيب وفي طريقه إلى الأوتوستراد والتجمع، وفي الاتجاه العكسي للقادم من المعادي لمناطق الجيزة، وكذلك الأمر في مناطق التجمع الخامس وفي طريقه للبساتين وزهراء المعادي.

غلق الطريق الزراعي الغربي

من جهة أخرى، أعلنت إدارة مرور الأقصر تعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور، وذلك ضمن تنفيذ أعمال محور شمال الأقصر، والمتضمن تنفيذ كوبري تقاطع المحور مع الطريق الزراعي الغربي، وعدد 2 كوبري سطحي لربط المحور مع الطريق الزراعي الغربي.

وكشفت إدارة مرور الأقصر، أن الأمر يستلزم غلق كلي للطريق، على أن يكون تنفيذ تلك الأعمال، اعتبارًا من يوم الخميس 1 ديسمبر الجاري، ولمدة 4 أشهر، وإجراء التحويلات المرورية التالية لقائدي المركبات القادمين من محافظة قنا، اتجاه محافظة الأقصر على الطريق الزراعي الغربي، عقب تخطي كمين الرواجح أن يسلكوا الطريق يمينًا وفقًا للعلامات الإرشادية المرورية الموضحة على الطريق، مرورًا بطريق ساحة الشيخ الطيب، ومنها إلى اتجاه طريق الإسعاف لسلوك الطريق الزراعي مرة أخرى.

كما تقرر إجراء التحويلات المرورية التالية لقائدي المركبات المتجهين إلى محافظة قنا، واتباع العلامات الإرشادية المرورية الموضحة بالطريق من نقطة الإسعاف، مرورًا بطريق ساحة الشيخ الطيب ومنها إلى الطريق الزراعي المتجه لمحافظة قنا.

تابع مواقعنا