رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد تركيب منتحل صفة ممرض معصوب العينين كانيولة لرضيع.. إحالة العاملين بحضانة خاصة بالمنيا للنيابة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 11:50 ص

قرر وزير الصحة، الدكتور خالد عبدالغفار، بإغلاق وحدة حضانات خاصة، تدعى الفاروق عمر، بمركز أبو قرقاص محافظة المنيا، وإحالة مالكها والعاملين بها للنيابة العامة، وذلك بعد رصد مقطع فيديو لقيام أحد منتحلي صفة التمريض بعمل يهدد حياة أحد الأطفال.

غلق حضانة الفاروق عمر بعد واقعة تركيب منتحل صفة ممرض معصوب العينين كانيولة لرضيع

وأوضحت مصادر بوزارة الصحة والسكان، لـ القاهرة 24، أنه تم رصد فيديو لمنتحل مهنة تمريض يقوم بتركيب كانيولة لطفل رضيع في كعب القدم وهو معصوب العينين، الأمر الذي يهدد حياة الطفل.

وأكدت المصادر، أن وزير الصحة والسكان أصدر قرارا بإغلاق وحدة حضانات للأطفال المبتسرين، الفاروق عمر، في مركز أبوقرقاس بمحافظة المنيا، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالك الوحدة والعاملين بها، لإحالتهم إلى النيابة العامة، لانتحالهم صفة التمريض.

كما وجه الوزير بتكثيف الحملات التفتيشية الاستباقية، على جميع المراكز الطبية الخاصة، والأهلية، ومراجعة حصول العاملين بها على تراخيص مزاولة المهن الطبية.

وحصل القاهرة 24، على إنذار العلاج الحر بالإدارة الصحية بمركز أبو قرقاص، والذي أفاد بوجود 7 حالات أطفال داخل الحضانة، وتبين وجود أفراد تمريض تزاول المنهة دون ترخيص من وزارة الصحة والسكان، وتم عمل محضر بالواقعة.

وفي وقت سابق، نشر القاهرة 24، فيديو يوضح إقدام أحد أفراد التمريض بحضانة خاصة بمركز أبو قرقاص، محافظة المينا، على تركيب كانيولة بكعب طفل حديث الولادة وهو معصوب العينين، في تحدٍ مع زملائه بالعمل، ما أثار سخط المواطنين نتيجة التهاون والإهمال بحياة الطفل.

وبالبحث تبين أن من قام بتركيب الكانيولة معصوب العينين يدعى مصطفى محمد عبد العزيز، مقيم في قرية صنيم، مركز أبو قرقاص ومعه شخص يدعى صابر محمد، وذلك وفقا لمذكرة بلاغ مقدمة للمحامي العام لنيابات جنوب المنيا الكلية، من قبل نقيب تمريض المحافظة، انتصار رئيف فؤاد.

وأوضحت نقيب تمريض المنيا، في مذكرتها التي حصل القاهرة 24 على نسخة منها، أن فردي الواقعة غير مؤهلين للقيام بأعمال التمريض وغير حاصلين على ترخيص بمزاولة المهنة من وزارة الصحة وغير مقيدين بنقابة التمريض.

وأكدت نقيب تمريض المنيا، أنهما غير حاصلين على أي اجتياز علمي أو نقابي أو مدرسي من نقابة التمريض أو نقابة الأطباء، مشيرة إلى أن دخولهما لمجال التمريض من خلال أكاديمية تحمل مسمى جوماتكس للتدريب، بقرية دماريس بمحافظة المنيا، وهي غير مرخصة.

وأوضحت أن تلك الأكاديميات منتشرة على مستوى المحافظة ونظيرها من المحافظات الأخرى، لتصبح ظاهرة تشكل خطرا على حياة المتعاملين مع هؤلاء الأشخاص غير المؤهلين، مشيرة إلى أن قبول تلك الأكاديميات كافة الأشخاص المتقدمين إليها دون النظر للمؤهل الذي يتيح التأهل لممارسة تلك المهنة في المستقبل القريب أو البعيد.

تابع مواقعنا