الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد الشاي الأخضر قبل النوم.. يخلصك من الأرق

فوائد الشاي الأخضر
صحة وطب
فوائد الشاي الأخضر قبل النوم
الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 02:40 م

يبحث الكثير من الأشخاص عن فوائد الشاي الأخضر قبل النوم، فعادة ما يفضل الأشخاص الذين يخافون على أجسامهم من زيادة الوزن، تناول كوب من الشاي الأخضر بعد وجبة الغذاء خاصة إذا كانت دسمة، ولكن فكرة تناول الشاي الأخضر قبل النوم، سيكون هو محل التركيز عليه في التقرير التالي.

فوائد الشاي الأخضر قبل النوم

كشفت أحدث الأبحاث العلمية أن فوائد الشاي الأخضر قبل النوم، عديدة، خاصة أن الشاي الأخضر يتضمن على  الأحماض الأمينية وهو "الثيانين" الذي من شأنه يضبط النوم، ويجعل الشخص ينام بشكل طبيعي دون الشعور بالأرق، وإليكم فوائد الشاي الأخضر قبل النوم بشكل مفصل: 

  • إذا تناول الشخص الشاي الأخضر قبل النوم فهذا يساعد على القدرة على النوم بشكل طبيعي دون اللجوء إلى وسائل للنوم.
  • يتضمن الشاي الأخضر على أحد الأحماض الأمينية وهي "الثيانين" والتي تساعد على الاسترخاء والتخلص من حالة القلق، كما تساعد على النوم.
  • أثبتت الأبحاث العلمية أن الشاي الأخضر له القدرة على علاج الاكتئاب وأيضا القلق، فهو يعمل على تحسين الحالة المزاجية، والتخلص من شعور الاكتئاب.
  • كما أن شراب الشاي الأخضر ليلا قبل النوم يساهم في تقوية جهاز المناعة في الجسم، حيث يعزز من وظيفة الجهاز المناعي.
  • وأيضا يعد الشاي الأخضر له دور في تحسين صحة القلب وأيضا الأوعية الدموية، والتخلص من الدهون الثلاثية الضارة "الكولسترول"، مما يساهم في الوقاية من السكتة القلبية أو الإصابة بأي أمراض في القلب.
  • يستطيع الشاي الأخضر تنظيم مستويات السكر في الدم، حيث يعمل على تحسين حساسية الجسم بهرمون الأنسولين الذي يفرزه البنكرياس.

هل شرب الشاي الأخضر قبل النوم ينقص الوزن؟

وربما الآن يدور في أذهان البعض سؤال وهو "هل شرب الشاي الأخضر قبل النوم ينقص الوزن؟.. تشير الأبحاث العلمية أن الشاي الأخضر يعمل على زيادة معدل الأيض وتحسين التمثيل الغذائي، مما يجعل الجسم يعمل بشكل أفضل، ويفرز الهرمونات بشكل طبيعي، مما يعزز من حرق الدهون في الجسم، وأيضا يجعل الشخص ليس لديه الرغبة في تناول الطعام "فقدان الشهية"، مما يساعد على فقدان الوزن.

فوائد الشاي الأخضر قبل النوم

هل الشاي الأخضر يزيل دهون البطن؟

ويمكن أن يكون البعض يتساءل عن هل الشاي الأخضر يزيل دهون البطن؟.. تشير الأبحاث العلمية أن الشاي الأخضر يعمل على حرق الدهون في الجسم وخاصة في منطقة البطن، لذا فإن تناول الشاي الأخضر يساعد على فقدان الوزن وأيضا التخلص من الدهون في البطن والتي تعرف بـ "الكرش".

فوائد الشاي الأخضر على الريق

وعن فوائد الشاي الأخضر على الريق، فهي عديدة، حيث يتضمن الشاي الأخضر على عناصر غذائية هامة للجسم، تساهم في الوقاية والعلاج العديد من الأمراض والتي تكون على رأسها: 

  • يتضمن الشاي الأخضر على عناصر غذائية تساهم في الوقاية من السرطان خاصة سرطان المعدة، وأيضا سرطان البنكرياس، وكذلك سرطان الثدي، بالإضافة إلى سرطان البروستاتا، وأيضا سرطان الكبد.
  • يتكون الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة وهو "مركبات الكاتشين" والتي من شأنها تساعد على تقوية الذاكرة، وأيضا الحفاظ على الخلايا العصبية، وأيضا يحمي الشخص من الإصابة بمرض "باركنسون".
  • عند تناول الشاي الأخضر على الريق فإنه يساعد على نظافة الفم وأيضا تحفيز الجسم على حماية اللثة من البكتيريا وكذلك الإلتهابات.
  • وأيضا عند تناول الشاي الأخضر على الريق فإنه يساهم في وقاية البشرة من علامات الشيخوخة التي تكون عبارة عن خطوط وتجاعيد في الوجه.
تابع مواقعنا