السبت 22 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد الشاي الأخضر للوجه.. يحافظ على نقاء البشرة

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 01/ديسمبر/2022 - 01:56 م

يحب الكثير من الأشخاص عن فوائد الشاي الأخضر للوجه، حيث يعد مشروب الشاي الأخضر من أفضل المشروبات الدافئة الذي لا يؤثر على أعضاء الجسم، ففي هذا التقرير سوف نرصد فوائد الشاي الأخضر للوجه.

فوائد الشاي الأخضر للوجه

وتعود فوائد الشاي الأخضر للوجه، إلى أنه يتضمن على مضادات الأكسدة، وكذلك الأحماض الأمينية، بالإضافة إلى الإنزيمات التي تعود بالفائدة الكبيرة على البشرة، ومن ضمن فوائد الشاي الأخضر للبشرة ما يلي: 

  • يمد البشرة بالمعادن والفيتامينات التي يفتقدها مثل فيتامين ب وأيضا الماغنسيوم وكذلك حمض الفوليك والمنجنيز.
  • كما يعمل الشاي الأخضر على تجديد نضارة البشرة، حيث يعمل على تخفيف حدة الالتهابات وأيضا يزيل السموم، ومن ثم يسرع من شفاء الندبات.
  • بالإضافة إلى أن الشاي الأخضر يساهم في الوقاية من الشيخوخة المبكرة وذلك من خلال القضاء على أضرار الجذور الحرة.
  • كما أن الشاي الأخضر يساهم في حماية البشرة من الإصابة بالسرطان، حيث يقلل من الاضطرابات الجلدية التي تحدث عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

هل الشاي الأخضر يفتح البشره؟

وربما يتساءل البعض عن هل الشاي الأخضر يفتح البشره؟.. ففي هذا الإطار تشير الأبحاث العلمية أن الشاي الأخضر يعمل على تجديد خلايا البشرة، وكذلك التخلص من الجلد الميت، وأيضا الدهون الزائدة، لذا فإنه له دور في تفتيح البشرة وجعلها أكثر نضارة وحيوية.

كيف تستخدم الشاي الأخضر للوجه؟

أما عن كيف تستخدم الشاي الأخضر للوجه؟، فهذا يتطلب استشارة الطبيب أولا حتى لا يحدث أي أعراض جانبية للبشرة، ويفضل أيضا أن يتم تجريب جزء من المعصم، فإذا ظهرت علامات الحساسية يجب التوقف فورا عن استخدام الشاي الأخضر، ويمكن استخدام الشاي الأخضر للبشرة كالأتي: 

فوائد الشاي الأخضر للوجه
  • يتم نقع أوراق الشاي الأخضر في ماء مغلي وتركها حتى تبرد.
  • بعد ذلك يتم وضع صودا الخبز مع العسل النحل حتى يصبح عجينة كثيفة، ولكن إذا وصل إلى مرحلة عجينة كثيفة للغاية يمكن وضع قطرات من الماء عليها.
  • وقبل أن يوضع الماسك على الوجه يجب غسل الوجه جيدا، ثم يوضع الماسك لمدة نصف ساعة على الأقل، ويغسل بعد ذلك بلطف.
تابع مواقعنا