الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد الشاي الأخضر للكرش.. ينهي علي الدهون

فوائد الشاي الأخضر
صحة وطب
فوائد الشاي الأخضر للكرش
الأحد 27/نوفمبر/2022 - 09:30 م

يبحث الكثير من الأشخاص عن فوائد الشاي الأخضر للكرش، حيث يعد الشاي الأخضر ضمن المشروبات التي تساهم في حرق الدهون مما تساهم في التخلص من الوزن الزائد، علما أن الطب الصيني التقليدي كان يستخدم الشاي الأخضر لعلاج العديد من المشاكل الصحية.

فوائد الشاي الأخضر للكرش

واكتشف الصينيون فوائد الشاي الأخضر للكرش، فهو يساعد على الحصول على جسم مشدود، كما يعمل على شد الترهلات والقضاء على الدهون في منطقة البطن "الكرش"، حيث توصلت الأبحاث العلمية الحديثة أن الشاي الأخضر له دور في القضاء على الكرش، ومنها: 

  • توصلت الأبحاث العلمية أن تناول كوب من الشاي الأخضر بشكل يومي لمدة 3 أشهر بشكل منتظم يساهم في خفض الوزن بنسبة 3.3 كيلو غرام، وذلك بالمقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الشاي الأخضر.
  • كما أن الشاي الأخضر يتضمن على مركب "كاتيشين" والذي يحفز على عملية الأيض بشكل طبيعي، أي أنه يساعد الجسم على زيادة نسبة حرق الدهون، ومن ثم التخلص من الكرش.
  • بالإضافة إلى أن الشاي الأخضر له القدرة على التخلص من السموم التي توجد في الجسم، وذلك من خلال التخلص من الدهون.
  • كما أن نسبة الكافيين تكون قليلة في الشاي الأخضر مما تعزز من صحة الدماغ، وتسرع من عملية حرق الدهون.
فوائد الشاي الأخضر للكرش

فوائد الشاي الأخضر بالنعناع للكرش

هناك العديد من الأفراد يفضل وضع قليل من النعناع الجاف على الشاي الأخضر، ولكن هل هناك فوائد الشاي الأخضر بالنعناع للكرش، هذا ماكشفت عنه أحدث الدراسات العلمية نشرت 2010، وهي أن النعناع مع الشاي الأخضر يساهم في إتمام عملية التمثيل الغذائي، حيث تسمح للجسم تحويل الطعام إلى طاقة قابلة للاستخدام.

وأرجعت الدراسة العلمية فوائد الشاي الأخضر بالنعناع للكرش، في أن هذا المشروب يتضمن على مادة "كاتشين فلافونويد" وهي أحد المواد المضادة للأكسدة، والتي من شأنها تساهم في زيادة التمثيل الغذائي.

فوائد الشاي الأخضر والزنجبيل للكرش

وحول فوائد الشاي الأخضر والزنجبيل للكرش، فإن هذا المشروب يتضمن على مركب من العناصر الغذائية وهو "الفلافونويد والكافيين"، مما يجعل الجسم قادر على التخلص من الدهون الزائدة، ومن ثم يحسن من نشاط البنكرياس لإفراز الأنسولين، مما يقي الجسم من الإصابة بالسكري النوع الثاني، حيث يمكن تناول 2 كوب يوميا لمدة شهر يساعد على التخلص من الدهون في منطقة الكرش.

تابع مواقعنا