الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد أكل الخيار على الريق.. يزيل رائحة الفم الكريهة وينقص الوزن

فوائد أكل الخيار
صحة وطب
فوائد أكل الخيار على الريق
الخميس 15/ديسمبر/2022 - 02:04 م

تتنوع فوائد أكل الخيار على الريق ما بين مساهمته في ترطيب الجلد، وإمداده بالعناصر الغذائية القيمة، وإزالة السموم والفضلات المتراكمة، والوقاية من مرض السرطان، وغيره من فوائد أكل الخيار يوميا شرط تناوله بالكمية الموصي بها طبيا حتى لا تتحول الفوائد إلى أضرار.

 

فوائد أكل الخيار على الريق

قبل توضيح فوائد أكل الخيار على الريق، لابد من التنويه بأن الخيار يُصنف ضمن عائلة القرعيات، ووفقا للدراسات الطبية التي أجريت لمعرفة فوائد الخيار، فمن غير المعروف حتى الآن، إذا ما كان تناول الخيار على معدة فارغة يحقق بالفعل فوائد أم لا، والسبب هو احتمالية تسبب الخيار في عسر الهضم وزيادة غازات البطن.

 

ومن الممكن أيضا أن يتسبب تناول الخيار على الريق في التجشوء وآلام المعدة، كما يوصي طبيا بعدم تناول الخيار على الريق للأشخاص الذين يعانون من داء الرتوج، لأنه قد يتسبب لديهم في اضطرابات بالمعدة، ولذلك لا يمكن الجزم بـ فوائد أكل الخيار على الريق.

فوائد أكل الخيار على الريق

 

فوائد أكل الخيار يوميا

وبخلاف فوائد أكل الخيار على الريق وعدم وجود ما يثبت صحتها بالأدلة العلمية، هناك فوائد عامة لتناول الخيار يوميا بالكمية المسموح بها، وهي من ثمرة إلى ثلاث ثمرات فقط متوسطة الحجم كالتالي:

 

تحسين الذاكرة

يحتوي الخيار على مادة مضادة للأكسدة تدعى "الفلافونول"، وقد ثبت علميا فعالية هذه المادة في تقوية الذاكرة وحماية خلايا المخ من الالتهاب والتلف، وبالتالي الوقاية من الزهايمر.

 

إزالة رائحة الفم الكريهة

من فوائد أكل الخيار يوميا مساهمته في إزالة رائحة الفم الكريهة، حيث يحتوي على تركيزات عالية من الماء الذي يحفز الغدد اللعابية على إنتاج المزيد من اللعاب، ومنها يتم تثبيط البكتيريا الفموية ومنعها من التكاثر والنمو، ما يؤثر إيجابا على رائحة الفم.

 

إنقاص الوزن

أثبتت الدراسات الطبية أن من فوائد أكل الخيار على الريق مساعدته على إنقاص الوزن، فهو منخفض السعرات الحرارية، ومليء بالألياف التي تمنح الجسم الشعور بالشبع لفترات طويلة، ولذلك ينصح خبراء التغذية بتناول الخيار فور الاستيقاظ من النوم.

 

مكافحة الإجهاد

إدراج الخيار ضمن النظام الغذائي اليومي سيعمل على تقليل إجهاد الجسم وزيادة التركيز وتخفيف التوتر، وذلك بفضل احتوائه على نسب عالية من فيتامين B1.

 

ضبط سكر الدم

من أهم فوائد أكل الخيار يوميا لمرضى السكري تحديدا، إنه يعمل على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات والسكريات بالأمعاء، وبالتالي يضبط مستويات سكر الدم ليجعلها في الحدود الطبيعية.

 

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

تناول الخيار بالكمية الموصي بها طبيا دون إفراط سيعزز من صحة الجهاز الهضمي بفضل احتوائه على الألياف التي تعمل كملين طبيعي وعامل محفظ لتسهيل حركة الأمعاء ما يعود بالنفع على عملية الهضم والإخراج.

 

ترطيب الجسم

تناول الخيار يوميا يساهم في ترطيب الجسم ومنع إصابته من الجفاف سواء في فصل الصيف أو فصل الشتاء، كما يحتوي الخيار على معادن وفيتامينات ونسبة عالية جدا من الماء تحافظ على صحة الأمعاء والكلى.

 

تعزيز صحة العظام

كلمة السر في فوائد أكل الخيار يوميا للعظام تتمثل في احتوائه على فيتامين ك الذي يساعد على تخثر الدم، ودعم صحة العظام أيضًا، بالإضافة إلى احتوائه على الكالسيوم الذي له دور أساس في دعم صحة العظام وبنيتها.

الوقاية من السرطان

ينتمي الخيار إلى القرعيات، والتي لها تأثير إيجابي في منع الخلايا السرطانية من النمو وفقا لما نشر في المجلة الدولية للخدمات الصحية، كما يحتوي الخيار على نسبة جيدة من الألياف التي لها دور هام في حماية الأفراد من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم تحديدا.

 

فوائد أكل الخيار على الريق

 

فوائد الخيار للجنس

وبالحديث عن فوائد أكل الخيار على الريق، يبحث الكثير من الرجال عن فوائد الخيار للجنس، حيث يساعد الخيار على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وهذا ما يعمل على تحسين تدفق الدم إلى مختلف الأعضاء التناسلية، وبالتالي يعزز من الرغبة الجنسية لكلا الجنسين، كما أثبتت الدراسات الطبية فعالية الخيار في تعزيز خصائص السائل المنوي عند الرجل.

تابع مواقعنا