الأحد 21 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوى العاملة بالبرلمان تناقش مشروع قانون العمل الجديد.. اليوم

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 06:09 ص

تعقد لجنة القوى العاملة بـ مجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، اجتماعا اليوم الاثنين، لمناقشة مشروع قانون العمل الجديد المقدم من الحكومة.

لجنة القوى العاملة بالبرلمان تبدأ مناقشة مشروع قانون العمل

 

مناقشة لجنة القوى العاملة لمشروع القانون تأتي بعد عقد جلسات استماع مكثفة، مع الجهات المعنية لاستطلاع أرائها حول مشروع القانون، وإبداء وجهة نظرها في بعض النقاط أو مواد مشروع القانون.  

 

بداية مناقشة مشروع قانون العمل، تأتي بعد طور من المناقشات شهدها مشروع القانون بـ مجلس الشيوخ قبل إحالته إلى مجلس النواب واللجان المختصة، في دور الإنعقاد الماضي، حيث ناقش مجلس الشيوخ قانون العمل على مدار ثلاثة أشهر.

 

وفي نفس السياق، كان استمعت لجنة القوى العاملة إلى رأي الاتحاد المصري لمقاولي البناء والتشييد، الذي أبدى اهتمامه بالعامل البشري باعتبار أنه الأساس في عملية التنمية، وطرح بعض المقترحات فيما يتعلق بمدى إمكانية إعادة النظر في المواد المتعلقة بـ العمالة غير المنتظمة والمبالغ التأمينية المحصلة منها؛ حتى يمكن الاستفادة منها بأقصى درجة لصالح تلك الفئة من العمالة.

 

كما اقترح الاتحاد المصري لمقاولي البناء والتشييد، التقدم بمبادرة على غرار مبادرة 100 مليون صحة؛ وذلك من خلال الوصول إليهم في مواقع أعمالهم بغرض تسهيل إجراء اختبارات قياس المهارة ومنح تراخيص المزاولة.

تابع مواقعنا