---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أبرزهم مفيد فوزي.. حصاد وفيات مشاهير 2022

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 08:53 م

شهد عام 2022 رحيل عدد كبير من رموز الفن والإعلام المصري والمشاهير ورجال الأعمال، ليتركوا بصمتهم في قلوب ووجدان المصريين، فمنهم من مات متأثرًا بالمرض، ومنهم من أخذه الموت المفاجئ، وفي هذا السياق نستعرض أبرز وفيات 2022.

مفيد فوزي

توفي الإعلامي الكبير مفيد فوزي 4 ديسمبر، عن عمر يناهز الـ 89 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، حيث تأثرت حالته الصحية قبل وفاته نتيجة إجراء عملية جراحية بالقلب، ويعد مفيد فوزي من أبرز الإعلاميين والصحفيين في تاريخ العمل الإعلامي والصحفي، حاور العديد من المشاهير في السياسة والفن والأدب، كما أجرى أول حوار تلفزيوني مع الأديب الراحل نجيب محفوظ.

مفيد فوزي

هشام الشربيني

رحل عن عالمنا الفنان هشام الشربيني يوم 19 ديسمبر، بعد صراع طويل مع المرض، وشارك الشربيني في عدد من الأعمال الفنية التي حققت نجاحًا كبيرًا، ومنها تيتة رهيبة، إمام الدعاة، أدهم الشرقاوي، سلسال الدم، جراند أوتيل، والشتا اللي فات.

هشام الشربيني 

هشام سليم

توفي الفنان هشام سليم هذا العام عن عمر يناهز 64 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض، بدأ هشام سليم مسيرته الفنية في أواخر الثمانيات، وقدم الكثير من الأعمال الفنية التي حققت نجاحًا كبيرًا، ومن أبرز أعماله الراية البيضا، ليالي الحلمية، هوانم جاردن سيتي، وأرابيسك.

هشام سليم 

سمير صبري

فارقنا الفنان سمير صبري يوم 21 مايو 2022، وودعه فنانو مصر بحزن شديد، حيث توفي عن عمر يناهز 85 عامًا، وتعرض سمير صبري إلى أزمة صحية بدأت في شهر فبراير الماضي، وتم نقله إلى المستشفى، ولكن تحسنت حالته وعاد إلى حياته الطبيعية، إلى أن توفي بشكل مفاجئ.

 

مها أبوعوف

فوجئ الجمهور بخبر رحيل الفنانة مها أبوعوف عن عمر يناهز الـ 65 عامًا بعد صراع طويل مع سرطان الرئة، واشتهرت أبو عوف من خلال فرقة 4M مع أشقائها، والتي ظهرت في أواخر السبعينيات، وحققت الفنانة نجاحًا كبيرًا من خلال تقديم الأعمال الفنية.

مها ابوعوف

جلال الشرقاوي

 فارقنا المخرج جلال الشرقاوي عن عمر يناهر 88 عامًا، متأثرًا بفيروس كورونا، حيث توفي بعد إصابته بأيام قليلة، وانتشر خبر وفاته من خلال إعلان ابنته عبير الشرقاوي عن رحيل والدها، وقدم الشرقاوي الكثير من الأعمال التي ما زالت عالقة في أذهان المشاهدين حتى الآن.

 المخرج جلال الشرقاوي

أحمد الحجار

توفي المطرب الكبير أحمد الحجار في 4 يناير عن عمر يناهز 66 عامًا، بعد تعرضه لأزمة صحية، قدم الحجار مجموعة كبيرة من الأغاني، بالإضافة إلى مشاركته في عدد من الأعمال الدرامية مثل مسلسل خيوط الشمس، ورصاصة في القلب.

أحمد الحجار

وائل الإبراشي

رحل الإعلامي الكبير وائل الإبراشي عن عالمنا في 9 يناير هذا العام، عن عمر يناهز 61 عامًا، إثر مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، عمل الإبراشي في بداية حياته المهنية محررًا بمؤسسة روز اليوسف، ثم صوت الأمة، وقدم العديد من البرامج التلفزيونية ومنها برنامج الحقيقة على قناة دريم والذي استمر في تقديمة لعدة سنوات، وبرنامج العاشرة مساءً.

وائل الإبراشي

عايدة عبد العزيز

توفيت الفنانة عايدة عبدالعزيز هذا العام، وكانت قد ابتعدت عايدة عن الأضواء خلال الفترة الأخيرة بسبب تعرضها لأزمة صحية، وقدمت مسيرة فنية كبيرة ومن أبرز أعمالها النمر والأنثى.

عايدة عبد العزيز

أحمد يحيى

توفي المخرج والسيناريست أحمد يحيى في 7 فبراير، عن عمر يناهز 75 عامًا، بدأ حياته الفنية منذ الصغر حيث شارك في عدد من الأفلام، ومنها حكاية حب، والبنات والصيف، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي في السينما عام 1968، ويعد المخرج أحمد يحيى من أبرز المخرجين في جيله، ووصفه النقاد بخليفة المخرج الراحل عز الدين ذو الفقار.

المخرج أحمد يحيي

محمد الموجي

فارقنا الموسيقار محمد الموجي، في 11 فبراير 2022، عن عمر يناهز 71 عامًا، وضع الموجي ألحان الكثير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، ومنها القلب وما يعشق، الرجل يحب مرتين، هارب من التجنيد، ولقّبه الجمهور بـ الموجي الصغير نسبة لوالده.

الموجي الصغير

باسم رحمي

توفي المخرج ومصمم العرائس باسم رحمي في 28 فبراير، تخرج رحمي في كلية الفنون الجميلة، واتجه للعمل في التلفزيون المصري، وأخرج مسلسل بوجي وطمطم عام 2009.

أحمد حلاوة

توفي الفنان الكبير أحمد حلاوة في 25 مارس عن عمر يناهز 73 عامًا، متأثرًا بمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، حيث أصيب بالفيروس في شهر فبراير وانتقل إلى العناية المركزة، وحينها وصف الأطباء حالته بأنها خطيرة.

أحمد حلاوة 

محمد عمارة

فارقنا المنتج محمد عمارة في 22 ديسمبر، ويشار إلى أن محمد عمارة هو ابن الفنان الراحل إبراهيم عمارة، ودرس الإخراج مثل والده وعمل خلال فترة الخمسينيات كمساعد مخرج لـ العديد من الأفلام، ومنها اشهدوا يا ناس، لماذا أعيش، ولحن الوفاء.

 المنتج محمد عمارة 

مصطفى سليم

رحل عن عالمنا الدكتور مصطفى سليم رئيس قسم الدراما والنقد بالمعهد العالي للفنون المسرحية، منذ أيام بعد صراع مع مرض السرطان خلال الأشهر القليلة الماضية، والجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى سليم مؤلف مصري حصل على عدد من الشهادات العلمية في مجال الدراما والنقد المسرحي.

الدكتور مصطفى سليم

محمود علم الدين

توفي الدكتور محمود علم الدين أستاذ الصحافة والإعلام بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ووكيل الدراسات العليا وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، في 25 أكتوبر عن عمر يناهز 69 عامًا، ويذكر أن علم الدين أستاذ لأجيال كثيرة من الأكاديميين والإعلاميين، بالإضافة إلى إسهاماته في مجال الإعلام.

الدكتور محمود علم الدين

محمد أبو الغيط

رحل الكاتب الصحفي الاستقصائي محمد أبوالغيط يوم 5 ديسمبر، عن عمر يناهز الـ 34 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، ودخوله في غيبوبة أثناء تواجده بأحد المستشفيات بـ لندن، تخرج أبو الغيط في كلية الطب وعمل بأحد المستشفيات، ثم اتجه للعمل بالصحافة، وكان من أبرز الكتاب الصحفيين في مجال الصحافة الاستقصائية على مستوى مصر والوطن العربي.

 

الكاتب الصحفي محمد أبو الغيط
تابع مواقعنا