رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نشرة النقابات| الأطباء تستضيف الجمعية العمومية غير العادية لصيادلة مصر وتؤكد رفض الحراسة القضائية

حسين خيري نقيب الأطباء
أخبار
حسين خيري نقيب الأطباء
الخميس 29/ديسمبر/2022 - 07:27 ص

يقدم موقع القاهرة 24 نشرة أخبار النقابات، ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها للقراء على مدار الساعة، ونستعرض خلال السطور التالية، أهم أخبار النقابات، التي وردت على مدار الساعات الماضية.

 


الأطباء تستضيف الجمعية العمومية غير العادية لصيادلة مصر.. وتؤكد رفض الحراسة القضائية

 

وافقت هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء بالإجماع، على طلب بعض الزملاء أعضاء الجمعية العمومية لصيادلة مصر، باستضافة نقابة أطباء مصر للجمعية العمومية غير العادية لصيادلة مصر يوم الجمعة 10 فبراير 2023، لمناقشة الحراسة القضائية المفروضة على النقابة العامة للصيادلة.


بدوره قال أبو بكر القاضي، أمين صندوق نقابة الأطباء، إن استضافة الأطباء للجمعية؛ تأتي تأكيدًا لموقف نقابة الأطباء الثابت برفض الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة، وقد سبق للأطباء التضامن مع الزملاء الصيادلة في القضية المقامة منهم أمام محكمة الأمور المُستعجلة بعابدين، لإنهاء فرض الحراسة القضائية.

 

الأطباء تناقش مشكلات تراخيص المنشآت الطبية

 

 

قال الدكتور محمد فريد حمدي، أمين عام النقابة العامة للأطباء، إن اشتراطات ترخيص المنشآت الطبية الخاصة المبالغ فيها؛ أصبحت عائقًا أمام تقديم خدمة طبية جيدة بتكلفة مقبولة.


وأضاف حمدي، في بيان، اليوم الأربعاء، أن كود وزارة الإسكان المصري يتطلب البناء على مساحة 60% فقط من المساحة الكلية للمستشفى ومساحات مبالغ فيها للغرف والمعيشة بدون دواعي طبية، مما ستضطر المنشأة إلى مضاعفة تكلفة الخدمة الطبية على المريض.

وأوضح أن عدد من المستشفيات تم إنشاؤها ومتوقف ترخيصها لهذه الأسباب، منها 41 مستشفى يتم مناقشة حلول لها حاليًا بوزارة الصحة.

 

المهندسين تفتتح أولى الدورات التدريبية لشعبتي ميكانيكا وكهرباء

 


شهد المهندس أحمد صبري الأمين العام المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة، والدكتور مهندس وليد خضراوي عضو لجنة الشباب والتواصل الطلابي، افتتاح أولى الدورات  بمقر النقابة العامة للمهندسين.

وأشاد المهندس أحمد صبري، في بيان بمستوي التنظيم والدورات المقدمة لشباب المهندسين، مؤكدا على مدي اهتمام هيئة المكتب ومجلس النقابة وحرصهم الشديد علي تدريب شباب المهندسين لتأهيلهم لسوق العمل.

وأضاف صبري أن الدورات التدريبية شهدت إقبال من شباب المهندسين من شعبتي كهرباء وميكانيكا بأولى الدورات المقدمة داخل المعمل بمقر النقابة العامة.
وأوضح  أن الإقبال الكبير من المهندسين الشباب يعتبر دافع لنا كهيئة مكتب بأن نعزز هذه الدورات ونتنوع فيها، مؤكدا أن الفترة القادمة سوف تشهد تعاقد النقابة مع كبري الشركات لتوفير الدورات التدريبية المتنوعة لشباب الخريجين.

تابع مواقعنا