رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طقس بارد وأمطار على شمال الوجه البحري.. تعرف على طقس اليوم السبت 31 ديسمبر

حالة الطقس -ارشيفية
كايرو لايت
حالة الطقس -ارشيفية
السبت 31/ديسمبر/2022 - 06:54 ص

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس الذي يسود المدن المصرية، اليوم السبت، 31 ديسمبر لعام 2022، حيث يكون طقس بارد في الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

شبورة مائية

 

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان، أنه سيكون هناك شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

يذكر أن القاهرة الكبرى تسجل للحرارة العظمى 20 درجة مئوية، أما الصغرى فتصل إلى 10 درجات مئوية، وتشهد مع مدن القناة وجنوب الوجه البحري شبورة مائية صباحًا وغيوم جزئية.

 

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد، أن مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تشهد شبورة مائية صباحًا وغيوم جزئية، فضلًا عن فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا.

 

بينما تشهد مناطق السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد شبورة مائية صباحًا وغيوم جزئية، بينما يسود مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وكذلك جنوب الصعيد غيوم جزئية.

 

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد إلى حالة البحرين، حيث تكون أمواج البحر المتوسط معتدلة، وترتفع  من 1.5 إلى 2 متر باتجاه شمالية شرقية، أما أمواج البحر الأحمر تكون معتدلة، بارتفاع أمواج من 1 لـ 1.75 متر، واتجاه رياح شمالية غربية.

تابع مواقعنا