---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصدر بالصحة: حملات مكثفة على المستشفيات والحضانات الخاصة استعدادًا لاحتفالات الكريسماس

حملات مكثفة على المستشفيات
أخبار
حملات مكثفة على المستشفيات والحضانات الخاصة
الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 05:59 م

كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، عن تكثيف الحملات الرقابية على المستشفيات الخاصة والعيادات والحضانات ومراكز الغسيل الكلوي، استعدادًا لاحتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد الكريسماس.

حملات مكثفة على المستشفيات الخاصة والحضانات للتأكد من توافر الأطقم الطبية

وأوضح المصدر، لـ القاهرة 24، أنه خلال فترة ما قبل وأثناء احتفالات رأس السنة وأعياد الكريسماس يتم تكثيف المرور من قبل مفتشي العلاج الحر بكل مديرية صحية على مستوى الجمهورية، للتأكد من انتظام العمل وتواجد الأطقم الطبية في المستشفيات الخاصة ومراكز الغسيل الكلوي والحضانات.

وأضاف المصدر، أن تكثيف المرور كذلك من شأنه النظر والتأكد من حصول الأطقم الطبية في المنشآت الخاصة على تراخيص مزاولة مهنة، واتباع الاشتراطات الصحية.

في الوقت نفسه، أصدرت وزارة الصحة والسكان، تعليمات بشأن تكثيف الحملات الرقابية على المطاعم والفنادق والأسواق، للتأكد من سلامة الأغذية والمشروبات وتصدير المشروبات الكحولية للأماكن غير مرخص لها، وذلك بحسب قول مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان.

في سياق منفصل، نظمت وزارة الصحة والسكان، احتفالية لتكريم الفرق الطبية العاملة بقطاع الطب الوقائي بالوزارة، وذلك لإسهاماتهم في إنجاح أهداف الحملة المحدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، التي انطلقت في شهر أكتوبر 2022، بمحافظتي القاهرة والجيزة.

وأوضح الوزير، أن مصر تمتلك نظام ترصد قويًّا، يتضمن الترصد البيئي لفيروسات شلل الأطفال بجميع محافظات الجمهورية، كما تتبع الوزارة استراتيجية متطورة للتطعيمات ضد شلل الأطفال، تضم نوعي الطعم المستخدم عالميًا ضد المرض، ويشمل الطعم الفموي سابين بعدد 7 جرعات، وطعم الحقن سولك بعدد 3 جرعات، وهو ما يُعد من أقوى برامج التطعيمات الروتينية بين مختلف دول العالم، ما جعل الدولة المصرية، تحظى بثقة منظمة الصحة العالمية، وذلك بإعلانها خالية من مرض شلل الأطفال منذ عام 2006، مشيرًا إلى دور وزارة الصحة في الحفاظ على هذه المكتسبات، بتنفيذ الحملات القومية دوريًّا.

تابع مواقعنا