رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد رفض فايلر وموسيماني.. إدارة الأهلي تنتظر موافقة كولر لتطوير أرضية ملعب مختار التتش

ملعب مختار التتش
رياضة
ملعب مختار التتش بالأهلي
الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 11:34 م

انقسمت جماهير الأهلي حول أسباب الإصابات المتعددة التي ضربت لاعبي الفريق خلال الفترة الماضية، وذلك بعد إصابة مصطفى شوبير حارس مرمى الفريق الأول، بقطع في الغضروف بعد أيام قليلة من إصابة أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي. 

البعض يرى أن أرضية ملعب ستاد التتش بالنادي هي السبب الأساسي في الإصابات، فيما يرى البعض الثاني أن هناك العديد من الأسباب التي لها علاقة بطريقة التدريبات وطرق العلاج والاستشفاء. 

التتش وإصابات لاعبي الأهلي

القاهرة 24 حرص على التواصل مع العديد من المصادر داخل القلعة الحمراء، لمعرفة حقيقة تسبُب أرضية الملعب في إصابة اللاعبين.

تقرير اللجنة الهندسية بعد تفقُد أرضية ستاد التتش

كشف مصدر مسؤول بالنادي الأهلي، ما جاء في تقرير اللجنة الهندسية والفنية التي تم إسناد ملف تطوير ملعب التتش لها منذ 3 سنوات، وفحصت اللجنة الأرضية وتم إعداد تقرير كامل عنها.

وأكد المصدر أن رأي اللجنة جاء بضرورة تغيير أرضية الملعب بالكامل، ولكن ذلك سيحتاج على الأقل لفترة تتراوح بين 5 إلى 7 أشهر، حتى يتم تجديد الأرضية.

وأضاف المصدر: وافق مجلس إدارة النادي الأهلي على رأي اللجنة آنذاك وتم عرض الموقف على السويسري رينيه فايلر المدير الفني الأسبق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وتم ترشيح ستاد السكة الحديد أو ملاعب النادي بمقر مدينة نصر، إلا أن السويسري رفض وقتها نقل التدريبات وطالب بالانتظار وتنفيذ التعديلات على أرضية الملعب في وقت آخر بسبب ضغط المباريات والحفاظ على تركيز الفريق لما تبقى من الموسم.

وأوضح المصدر أيضًا أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للقلعة الحمراء، طلب تأجيل الأمر بعد التعاقد معه في فترة صعبة وبداية عمله مع الأحمر قبل مواجهة مصيرية أمام الوداد البيضاوي المغربي في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، ومن ثم ضغط المباريات وتلاحم المواسم.

إنقاذ مؤقت لأرضية التتش والكرة في ملعب كولر الآن

وعن المحاولات السابقة لإنقاذ مؤقت لأرضية الملعب، أجرى النادي الأهلي تعديلات كبيرة على أرضية الملعب منتصف عام 2021 بجانب الانتهاء من أعمال تركيب كشافات الإضاءة الجديدة وفقا لأحدث المواصفات القياسية في هذا الشأن. 

وكشفت المصادر تواصل مسؤولو النادي الأهلي مع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لإقناعه بخوض التدريبات على ملعب آخر، وفي انتظار رده من أجل البدء في تطوير أرضية التتش بالكامل.

تابع مواقعنا