رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الطفل عمر عبقري الرياضيات لـ القاهرة 24: فخور بنفسي.. ومتحمس للقاء وزير التعليم

عبقري الرياضيات
تعليم
عبقري الرياضيات
الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 10:49 م

قال الطفل عمر ذكي الملقب بالطفل المعجزة وعبقري الرياضيات، والفائز بالمركز الأول على مستوى العالم في الاختبارات الذهنية التابعة لليونسكو، إنه قادر أن يجري أي عملية حسابية معقدة، من خلال الضرب والقسمة والجمع في آن واحد بأرقام كبيرة.


وأوضح الطفل عمر البالغ من العمر 7 سنوات، خلال حديثه مع القاهرة 24، أنه بالصف الثاني الابتدائي بمدرسة المحمدية الإسلامية بالمنصورة، قائلا: أنا بطور نفسي من صغري واكتشفت موهبتي من سن 4 سنوات ووالدتي بتساعدني وبتكتشف مواهبي.


وعن علمه بأنه سيتم تكريمه من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أوضح الطالب أنه فخور بنفسه، وأنه متحمس للقاء الوزير يوم الأحد المقبل.  

وتواصل موقع القاهرة 24، مع والدة الطالب عمر ذكي، لتكشف تفاصيل موهبته، قائلة: إن ابنها يحب مادة الرياضيات وتنمي موهبته من صغره لكي يكون طالبا متفوقا ومبدعا، وحصوله على المركز الأول فخر لنا.


وأضافت والدة الطالب، أنها تريد أن يكون ابنها في أعلى المناصب، موجهه رسالة لجميع أولياء الأمور قائلة: ولادنا كلهم عندهم مواهب بس لازم ندور عليها ومصر فيها زي عمر كتير.

متحدث التعليم يعلن استقبال الوزير للطفل عمر عبقري الرياضيات الأحد بمكتبه 

 

في وقت سابق، أعلن شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية لـ  برنامج مصرتستطيع والذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق، عن استقبال الدكتور رضا حجازي وزير  التربية والتعليم والتعليم الفني للطفل عمر زكي عبقري الرياضيات الأحد المقبل بمقر الوزارة.

تابع مواقعنا