رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بن زايد يدعو نتنياهو لزيارة الإمارات ويهنئه برئاسة الحكومة الإسرائيلية الجديدة

بن زايد ونتنياهو
سياسة
بن زايد ونتنياهو
السبت 31/ديسمبر/2022 - 08:26 م

هنأ الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على توليه رئاسة الحكومة الجديدة في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وخلال اتصال هاتفي بين الطرفين، أعرب بن زايد عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الإماراتية - الإسرائيلية خلال الفترة المقبلة، خاصة في المجالات التنموية، ودفع مسار الشراكة والسلام بين البلدين إلى الأمام لمصلحة شعبيهما والمنطقة عامة، حسب وكالة الأنباء الإماراتية.

كما أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن تقديره لرئيس دولة الإمارات مشيرًا إلى أهمية العلاقات بين أبو ظبي وتل أبيب.

بن زايد يدعو نتنياهو إلى زيارة إسرائيل

فيما أشار الحساب الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلى أن الشيخ محمد بن زايد، كرر دعوته لـ نتنياهو وقرينته للقيام بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات واتفق الاثنان على أنه سيتم القيام بذلك قريبا.

وكانت الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة نتنياهو أدت اليمين أمام الكنيست، الخميس، معلنة عن مساعيها لتوسيع المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة واتباع سياسات أخرى أثارت انتقادات في الداخل والخارج.

وقال نتنياهو في تصريحات سابقة له، إنه يسعى من خلال ترؤسه للحكومة الجديدة، إلى تحقيق انفراجة في إقامة علاقات دبلوماسية مع السعودية كما فعل في عام 2020 مع دول الخليج الأخرى التي تشارك إسرائيل مخاوفها بشأن إيران.

تابع مواقعنا