رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عبد الباسط حمودة: المهرجانات خلصت وهذا سر لقب الحكمدار

عبد الباسط حمودة
فن
عبد الباسط حمودة
السبت 31/ديسمبر/2022 - 11:00 م

أكد المطرب الشعبي عبد الباسط حمودة، أن الأغنية الشعبية تفرض نفسها منذ زمن، مردفا بأن الأغنية في الماضي كان يعمل عليها لفترة تصل إلى ثلاثة أشهر، أما الآن فتصنع في 5 دقائق، مضيفا: دلوقتي الكل بقى يكتب.

وأضاف حمودة خلال حواره إلى برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON: أي بتاع مهرجانات دلوقتي عايز يبقى نجم يقولي تعالى يا نجم اعمل معايا أغنية، لأن المهرجانات خلاص خلاص، لما عمر كمال جه يعمل أغنية معايا قولت له تمشي على ذوقي، زي ما أنا عايز.. لكن الدب والرزع مبحبوش.

وأردف عبد الباسط حمودة، أن والده قال له "متقلدش حد"، وأن الفنان أحمد عدوية له طريق في الغناء وهو له طريق، و"عدوية" يغني شعبي وكذلك هو ولكن الفرق هو الغناء الجميل خاصةً وأن عدوية أسطورة من أساطير الزمن، مضيفًا: عبد المطلب أثر فيا لأني كنت برد وراه، وإحنا كنا عيلة فنية وأبويا اللي علمني.

كشف عبد الباسط حمودة سر لقب الحكمدار، وقال: الجمهور اللي سماني الحكمدار، وسموني فريد شوقي الأغنية الشعبية لأن أول واحد علمت الناس الزعيق في الغناء، بس الزعيق المظبوط، الزيق ليه ناسه، مش نحزق زي بتوع الأيام دي، وجيلنا الجيل العظيم، كل المطربين دلوقتي بيجوا يبوسوني ويحضونوني ويبوسوا إيدي، إيه يا أبويا عامل إيه، احترام فوق ما تتخيلي.

يأتي ذلك ضمن حلقة خاصة للبرنامج بمناسبة رأس السنة الميلادية وحلول عام 2023، حيث يستضيف البرنامج عبد الباسط حمودة وعمر كمال ليقدموا مجموعة من أبرز أغانيهم.


 

تابع مواقعنا