رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جامعة المنصورة: افتتاح مركز الاختبارات الإلكترونية بكليتي التجارة والحقوق نهاية يناير

رئيس جامعة المنصورة
تعليم
رئيس جامعة المنصورة
الأحد 01/يناير/2023 - 07:59 م

 كشف الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، موعد الانتهاء من مركز الاختبارات الإلكترونية بكليتي التجارة والحقوق، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح مركز الاختبارات خلال نهاية شهر يناير 2023.

أشار رئيس جامعة المنصورة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن مركز الاختبارات الإلكترونية بكليتي التجارة والحقوق سيكون لطلاب الكليات النظرية بجامعة المنصورة، مؤكدًا أن المركز الإلكتروني يتكون من 3200 جهاز كمبيوتر لإجراء الامتحانات الإلكترونية للكليات النظرية. 

أكد الدكتور شريف خاطر، أن العمل في المركز أوشك على الانتهاء، وجارٍ توريد الأجهزة للمركز، مشيرًا إلى أنه مع افتتاح مركز الاختبارات الإلكترونية بكليتي التجارة والحقوق، ستكون الجامعة انتهت من ميكنة امتحانات جميع كليات جامعة المنصورة.

أضاف رئيس الجامعة، أنه بعد افتتاح مركز الاختبارات الإلكترونية بكليتي التجارة والحقوق سيصل عدد الأجهزة إلى ما يقرب من 6 ألاف جهاز، مؤكدًا أن هناك مراكز تُجرى بها الاختبارات الإلكترونية لطلاب كليات المرحلة الأولى من ميكنة الامتحانات وهي كليات القطاع الطبي والهندسي.

 نوّه خاطر، أن مركز الاختبارات الإلكترونية لطلاب كليات المرحلة الأولى  يشمل 2500 جهاز كمبيوتر. 

جامعة المنصورة:  إجراء 100 عملية زراعة كبد في العام

في وقت سابق، قال الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، إن مركز زراعة الكبد بالمستشفى الجامعي بالمنصورة، يضم نخبة من الأساتذة الكبار في المجال الطبي، موضحًا أن جامعة المنصورة تمتلك تاريخًا كبيرًا في المجال الطبي.
 أشار رئيس جامعة المنصورة في تصريحات تلفزيونية، إلى أن نسب نجاح العمليات في المركز تقترب من 90%، مشددًا على أن المركز يخدم مواطني محافظات مصر وليس محافظة المنصورة فقط، وأيضًا الخدمة تمتد لمواطني الدول العربية، متابعًا: إجراء 100 عملية زراعة كبد في العام، ولكن مع التوسعات الكبيرة سيتم زيادة الحالات إلى 200، كذلك سيتم إجراء 4 حالات في الأسبوع وليس حالتين كما يجرى الآن.

تابع مواقعنا