رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم.. انطلاق الجلسة الثانية للمنتدى الفكري لـ مركز معلومات الوزراء بشأن الاستثمار في مصر

مركز المعلومات التابع
سياسة
مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء
الخميس 05/يناير/2023 - 07:54 ص

تنطلق الجلسة الثانية من المنتدى الفكري لـ مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، بعد قليل، لمناقشة موضوع بيئة الاستثمار في مصر بين الواقع والمأمول، بمشاركة الدكتور بهاء زيا الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والدكتورة جيهان صالح، المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، وأسامة الجوهري مساعد رئيس مجلس الوزراء ورئيس المركز. 

 

منتدى فكرى اقتصادي 

 

ويتضمن جدول أعمال الجلسة الثانية للمنتدى مناقشة الموضوعات التالية: آفاق وتوجُّهات الاستثمار العالمي، واقع مناخ الأعمال والاستثمار في مصر، مستقبل الاستثمار ودوره في تحقيق التنمية المستدامة، الدروس المستفادة من الممارسات الدولية الرائدة، السياسات المقترحة لتحسين مناخ الأعمال، وذلك بمشاركة عدد من الخبراء الاقتصاديين.

 

وفي هذا الصدد، أشار “معلومات الوزراء” إلى أن الدولة المصرية تعمل حاليًّا على زيادة مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، ليسجل 65% من إجمالي الاستثمارات المنفَّذة على مدار السنوات الثلاث المقبلة، بما يسهم في خلق فرص العمل، وتحقيق مستويات أعلى من الدخل.

وفي سياق منفصل، نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، انفوجرافًا يؤكد خلاله على احتلال مصر المرتبة الأولى إفريقيًا والسادسة والعشرين عالميًا، وذلك في عدد الأبحاث المنشورة في عام 2021 وفقًا إلى تصنيف سكوبس. 

 

وأضاف مركز المعلومات، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن شركات اليونيكورن تعرف بأنها الشركات الناشئة التي تزيد قيمتها على مليار دولار، وقد جاءت القاهرة في المرتبة الثالثة بين المدن العربية وذلك من حيث العدد.

 

وأوضح المركز أن  مدينة دبي جاءت في المرتبة الأولى، وذلك بنحو 8 شركات، ومدينة الرياض في المرتبة الثانية بشركتين، والقاهرة في المرتبة الثالثة بشركة واحدة وهي شركة فوري للخدمات المالية.

تابع مواقعنا