رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس الوزراء: حريصون على النهوض بالصناعة عبر إدارة مثالية لشركات قطاع الأعمال العام

الدكتور مصطفى مدبولي
سياسة
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الخميس 05/يناير/2023 - 09:31 ص

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  مجلس الوزراء؛ المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة خلال الفترة الراهنة.

 

رئيس الوزراء يتابع مع وزير قطاع الأعمال العام عددا من ملفات عمل الوزارة

وأكد رئيس الوزراء حِرص الدولة على تحقيق الإدارة المثلى للشركات التابعة لقطاع الأعمال العام، والأصول المملوكة لها، باعتبار هذا القطاع ركيزة رئيسية في النهوض بقطاع الصناعة الذي يمثل قاطرة دفع الاقتصاد الوطني.

واستعرض الوزير خلال اللقاء؛ الموقف التنفيذي لمشروع تطوير محالج القطن، ومصانع الغزل والنسيج في عدة محافظات، ضمن خطة الدولة للنهوض بهذا المجال الاستراتيجي الذي تحظى مصر بمزايا نسبية فيه، لاسيما المدخلات والخبرات الفنية المدربة.

كما تناول المهندس محمود عصمت؛ خطة تطوير واستغلال الأراضي المملوكة للشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، للوصول إلى الاستفادة على الوجه الأمثل من هذه الأصول ذات القيمة الكبيرة، من أجل تحقيق عائد اقتصادي يُساهم في نمو تلك الشركات، وتعزيز قُدراتها، وبالتالي زيادة الإنتاج وفُرص العمل والتشغيل.

وتطرق وزير قطاع الأعمال إلى دور الوزارة في تطوير ودعم قطاع الصناعة بمختلف مجالاته، في إطار من تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، حيث تناول موقف تطوير عدد من المشروعات في مجال صناعة الألومنيوم لدعم هذه الصناعة المهمة.

في سياق منفصل، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها شركة سكاتك النرويجية في مصر، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تيرييه بيلسكوج، الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك النرويجية، ومحمد عامر، المدير العام الإقليمي للشركة.

مستهل الاجتماع؛ رحّب رئيس الوزراء بمسئولي الشركة النرويجية، مؤكدًا أن شركة سكاتك تعد شريكًا استراتيجيًا لمصر في مجال الهيدروجين الأخضر.

وأضاف مدبولي، أن الدولة المصرية حريصة على اتخاذ القرارات اللازمة لدعم هذا القطاع الحيوي، بما يتماشى مع التوجه العالمي لدعم مثل هذه المشروعات، مشيرًا إلى قرار مجلس الوزراء بشأن تقديم حوافز للأنشطة الاستثمارية المتعلقة بالاقتصاد الأخضر من بين مجالات أخرى.

تابع مواقعنا