رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يزور عدد من الكنائس للتهنئة بعيد الميلاد

نائب رئيس جامعة الأزهر
محافظات
نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي
السبت 07/يناير/2023 - 12:36 م

زار الدكتور محمد عبد المالك الخطيب، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، الكنيسة الأرثوذكسية والكنيسة الإنجيلية الثانية بأسيوط، للتهنئة بعيد الميلاد.

رافقه خلال الزيارة الدكتور ماجد محمد عثمان عميد الكلية التربية بنين بأسيوط، والشيخ سيد عبد العزيز أمين بيت العائلة المصرية بأسيوط، والدكتور أسامة محمد محمود مدير العلاقات العامة، وعدد من المشايخ منطقة الأقصر الأزهرية.

 كان في استقبالهم نيافة الأنبا يوأنس، مطران الأرثوذكس بأسيوط، والقس رفيق راعي الكنيسة الإنجيلية الثانية بأسيوط، وإيهاب رزق الله ممثل بيت العائلة المصرية بأسيوط.

 

نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد 

 

ونقل نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي تحيات فضيلة الإمام الأكبر ورئيس جامعة الأزهر، إلى ممثلي الكنيسة المصرية في أسيوط، مشيدا أثناء اللقاء بروح المحبة السائدة بين قطبي الشعب المصري المسلم والمسيحي التي لا توجد إلا في مصر، وهذا من نعم الله سبحانه وتعالى التي أنعمها على مصر من هذه الروح التي تعتبر درع مصر في مواجهة الفتن والصعاب، مؤكدا أن المصريين على مر التاريخ كانوا نسيجًا واحدًا وأمة متماسكة يشد بعضها بعضا.

كما أعرب نيافة الأنبا يوأنس، راعي الكنيسة الأرثوذكس، والقس رفيق راعي الكنيسة الإنجيلية الثانية، عن سعادتهما بهذه الزيارة التي تعكس روح النسيج الوطني الواحد للشعب المصري، مؤكدين على أهمية الدور الزي تلعبه مؤسسة الأزهر جامعًا وجامعة في حفظ الكيان المصري والوحدة الوطنية.

تابع مواقعنا