---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شريف صالح: نستهدف تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة بالصعيد

القاهرة 24
أخبار
السبت 07/يناير/2023 - 08:32 م

قال اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن هيئة تنمية الصعيد تُمارس دورها منذ إنشائها عام 2018 وفق استراتيجية تستهدف تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة بمحافظات الصعيد في إطار رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن الهيئة تخطط وتنفذ مشروعات تنموية في جميع المجالات بواقع 17 مشروعًا في المحور الزراعي، والاجتماعي، والصناعي، والبيئي.

نستهدف تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة بالصعيد

وتابع “صالح”، في تصريحات تلفزيونية"، أن ذلك يتم بمشاركة أهالي الصعيد وبالتعاون مع شركاء التنمية، لتحقيق نسب مرتفعة من التشغيل، وعائد تنموي للمناطق المستهدفة، مع استثمار الموارد البشرية والطبيعية لتعزيز التنمية المتوازنة في محافظات الصعيد.

وأوضح رئيس هيئة تنمية الصعيد، أنه يتم تنفيذ عدة مشروعات تستهدف رفع مستوى المعيشة وتوفير فرص العمل، على رأسها مشروع تنمية قرى وادي كركر لأهالي النوبة بأسوان، والذي يشهد تنفيذ مشغلِ للحرف التراثية، ومحطة وخزان للمياه، ومركزِ للشباب، وكذا مشروع تطوير ورفع كفاءة موقف الحواتم بالفيوم ليصبح أول موقف نقل ركاب ذكي بمحافظات الصعيد، ليتسع لنحو 180 سيارة، ويضم 40 محلًا تجاريًا و19 مكتبًا إداريًا.

وأكمل: "تنفيذ المجمع الصناعي الحرفي لإنتاج السجاد بقرية ديسيا بالفيوم، ضمن جهود الحفاظ على زوومالحرف التراثية، من أجل تعزيز قدرات أصحاب الحرف اليدوية، والترويج لتلك المنتجات في المعارض المحلية والدولية، ويتيح نحو 650 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة".

تابع مواقعنا