رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بالتزامن مع حوادث الكراهية ضد المهاجرين بأوروبا.. مظاهرات تندد بوضع اللاجئين في مناطق الإيواء

مظاهرات أيرلندا
سياسة
مظاهرات أيرلندا
الأحد 08/يناير/2023 - 03:38 م

خرج العشرات من سكان أيرلندا التابعة للمملكة المتحدة، في مظاهرات منددة بوضع اللاجئين والمهاجرين في مناطق الإيواء.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للمظاهرات التي أطلقها المواطنون الغاضبون في شوارع أيرلندا، رفضًا لوجود اللاجئين والمهاجرين في هذه الفنادق ببلادهم.

 

رئيس وزراء بريطانيا الجديد يتعهد بإنهاء قدوم المهاجرين لبلاده

وأعلن ريشي سوناك، رئيس وزراء بريطانيا الجديد؛ الأولويات التي ستتركز سياسته عليها خلال الفترة الحالية، وذلك خلال خطابه الذي أطلقه منذ قليل، وفقًا لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقال ريشي سوناك، إن الفترة المقبلة سيتم التركيز على 5 نقاط أساسية، وهي خفض الدين وخلق فرص عمل جديدة وزيادة الرواتب، معالجة أزمة التضخم، حل أزمة القطاع الصحي وتقديم الرعاية اللازمة للمرضى والحالات الحرجة، وأخيرًا منع دخول القوارب الصغيرة التي تحمل مهاجرين غير شرعيين للبلاد.

حوادث كره ضد اللاجئين والمهاجرين في أوروبا

ويعاني المهاجرون واللاجئون من الكراهية في أوروبا، حيث كشفت النيابة العامة الفرنسية اعترافات قائد الهجوم على الأكراد في العاصمة الفرنسية باريس، والذي اعترف خلال التحقيقات بجريمته كاملة التي أدت إلى مقتل 3 أكراد.

وقال منفذ عملية إطلاق النار بباريس خلال التحقيقات، إنه قصد قتلهم، وأنه يرغب في فعل نفس الشيء مع المهاجرين بصفة عامة، ومع الأكراد بصفة خاصة كونهم لم يتمكنوا من إيقاف جماعة داعش الإرهابية.

وشهدت العاصمة الفرنسية باريس اشتباكات بين قوات الأمن وعدد من المحتجين، وتطورت لعمليات وصفتها قوات الأمن بالتخريب، وذلك على خلفية مقتل أكراد في هجوم المركز الثقافي.

تابع مواقعنا