الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: عودة ملكيتنا الخالصة لحديقتي الحيوان والأورمان بعد 25 عامًا

حديقة الحيوان
أخبار
حديقة الحيوان
الأحد 08/يناير/2023 - 04:22 م

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، آخر تطورات ملف تطوير حديقتي الحيوان والأورمان، مؤكدة أن عملية التطيور ستجعل الحديقتين تضاهيا الحدائق العالمية. 

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال بيان لها منذ قليل، أن وزارة الإنتاج الحربي؛ ستعمل على تطوير الحديقيتين بحق انتفاع لوزارة الزراعة لمدة 25 عامًا، لافتة إلى أن الحديقتين ستعود ملكيتهما خالصة للوزارة، بعد انتهاء مدة الانتفاع المتفق عليها. 

وأوضحت الزراعة، أن عملية تطوير حديقة الحيوان؛ تستهدف إعادة حديقة الحيوان للإدراج ضمن الاتحاد العالمي لحدائق الحيوان، بعد خروجها من التصنيف في عام 2004 ونفوق العديد من الحيوانات.   

ملف تطوير حديقتي الحيوان والأورمان 

وأكدت وزارة الزراعة، أنه سيتم إنفاق ما يقرب من مليار جنيه على التطوير، من قبل الهيئة القومية للإنتاج الحربي مع جهات من مواردهم وغير مسترد، دون تحمل وزارة الزراعة أعباء مالية. 

وأكدت وزارة الزراعة، أنها ستحصل على حق الانتفاع للحديقتين بمقابل سنوى يدفع أيضا للوزارة، موضحة أنه سيفوق أضعاف ماتحققه الحديقتين حاليا مع زيادة سنوية مطردة.  

وشددت على أنه لن يتم المساس بالمساحات الخضراء في الحديقتين، وسيتم الحفاظ على الأشجار والنباتات النادرة بالحديقتين، كما أنه لن يتم المساس بالمباني الأثرية والتاريخية مثل كوبري إيفل، القاعة الملكية، الجبلاية، جزيرة الشاي، والمتحف الحيواني وغيرهم. 

تابع مواقعنا