الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة لعب الأطفال: الفانوس المصري ينافس المستورد.. ويُصدر لغزة والضفة الغربية وإيطاليا

فوانيس
اقتصاد
فوانيس
الثلاثاء 24/يناير/2023 - 01:22 م

قال بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال والخردوات بغرفة القاهرة التجارية، إن مصر تتوسع في تصدير الفوانيس للكثير من الدول وتتفتح لها أسواق جديدة في دول علي رأسهم غزة والضفة الغربية وإيطاليا والأردن وليبيا، والفانوس المصري هو ينافس المستورد علي نطاق كبير.

فانوس رمضان 

وأضاف في تصريح لـ القاهرة24، أن إنتاج الفوانيس في مصر جيد للغاية، والمصنعين المصريين يبذلون جهدا كبيرا في تطوير الفانوس بالرغم من العوائق، ولكن من المتوقع أن يشهد الإنتاج انخفاضا بين 30-40%، وذلك تخوفًا من ضعف القوة الشرائية نتيجة زيادة تكلفة الإنتاج مع ارتفاع أسعار الخامات وعدم توافرها.

 وتابع: أسعار الفوانيس تبدأ من 10 و15 جنيه، والمنتج المصري ينافس المستورد بشكل كبير في الجودة والسعر، حيث أن المستورد لن يكون أقل من 100 جنيه، مشيرًا إلى أن الفوانيس المطروحة في السوق المصرية تعد إنتاجًا محليًا وتتعدد أنواعها من بلاستيك وخشب ومضيئة وذات أغاني والكثير من الأنواع التي يصنعها المصنع المحلي.

وفي وقت سابق، قال بركات صفا، إن مبيعات الكريسماس ضعيفة للغاية بسبب ارتفاع الأسعار مقارنة بالسنوات السابقة مما أدى ذلك إلى ضعف القوة الشرائية وبالتالي ركود في المبيعات. 

وأكد بركات صفا، أن أسعار هدايا الكريسماس ارتفعت بنسبة كبيرة جدًا تصل إلى 100%، وذلك بعد قرارات البنك المركزي المتعلق باستخدام الاعتمادات المستندية بدلا من مستندات التحصيل والتي كان لها أثر سلبي على الاقتصاد والأسعار، وأيضا بعد ارتفاع أسعار الشحن والدولار والتكاليف، لكن ربما نشهد تحسن نسبي بعد الإفراج عن البضائع وإلغاء نظام الاعتمادات المستندية.

تابع مواقعنا