رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

علي الحجار: عمار الشريعي لحن تتر مسلسل الأيام وهو نايم على الأرض

علي الحجار
فن
علي الحجار
الأربعاء 25/يناير/2023 - 12:12 ص

كشف الفنان علي الحجار، عن واقعة غريبة للفنان يحي الفخراني في مسلسل الليل والآخرة، وعن بعض المواقف المثيرة من مسيرته المهنية، وذلك خلال لقاءه مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة.

وقال الحجار: في الطبيعي الفنان ليه دوره لكن الفنان القدير يحيى الفخراني من شدة حرصه على المسلسل ودوره، كان يحضر تسجيل الموسيقى التصويرية وتتر الليل وآخره.

وأضاف علي الحجار: توليفة أن يكون التتر جزءا من مكون العمل الدرامي، يعود الفضل فيها لقطاع الإنتاج حينها وممدوح الليثي، والذي نجح في ترسيخ فكرة أن يكون التتر جزءا وركنا من العمل الدرامي.

علي الحجار: زمايلي اللي كانوا بيقولولي هتحصر نفسك في التترات بقيوا يجروا ورا أغاني التترات

ولفت الحجار إلى أهمية تجربة التترات، قائلا:  بعد ما قالوا أني حاصر نفسي في التترات، وهفضل فيها بعد نجاح التجربة الي كانوا بينتقدوني بيسعوا وراء التترات.

كما تحدث علي الحجار عن موقف جمعه مع الفنان عمار الشريعي قائلا: الشريعي كان ذو أخلاق وكفاءة، وحر على عمله، حيث رفض العمل على بوابة الحلواني بعد وفاة بليغ حمدي، كما أنه لحن أغنية تتر مسلسل الأيام لـ طه حسين وهو نايم على الأرض عشان ضهره كان تعبان، والغناء كان بيساعد أحمد زكي أوي في مسلسل الأيام، والذي احتوى على 50 أغنية.

وأكد علي الحجار، على كونه لم يشعر بالظلم طوال مسيرته الفنية المستمرة منذ أكثر من 42 عاما قائلا: مش حاسس إني اتظلمت لأني عايز جمهور بيفهم.

تابع مواقعنا