الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء العراقي: لا تواجد لتنظيم داعش الإرهابي في المدن العراقية

 محمد شياع السوداني
سياسة
محمد شياع السوداني
السبت 04/مارس/2023 - 11:25 ص

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إنه لا تواجد لتنظيم داعش الإرهابي في المدن العراقية، مشيرا إلى أن بلاده لا تحتاج لقوات قتالية من أي جهة لكننا نحتاج لتعاون استخباراتي وتدريبي.

وأضاف رئيس الوزراء العراقي خلال مقابلة تلفزيونية، أن الانتخابات المبكرة تتطلب حل البرلمان والقرار بيد الكتل السياسية والحكومة جاهزة لإجرائه، موضحا أن التيار الصدري فاعل ونأمل مشاركته في كل الفعاليات، وقراره بالانسحاب من البرلمان مؤسف.

وتابع رئيس مجلس الوزراء: البلاد لا تحتاج لقوات قتالية من أي جهة لكننا نحتاج لتعاون استخباراتي وتدريبي، فلا نريد أن يكون العراق ساحة صراع بل نقطة التقاء بين الدول.

وشدد السوداني على أن العراق، لن يسمح بالاعتداء على البعثات الدبلوماسية ومستشاري التحالف الدولي، وأن العراق ليس ناقلا للرسائل بين طهران وواشنطن بل صاحب مبادرة ومقرب لوجهات النظر، موضحا أن مؤتمر بغداد الثالث سيٌعقد في العاصمة العراقية .

وأكد رئيس الوزراء العراقي، رفض بلاده الاعتداءات التركية والإيرانية بإجراءات رسمية، مضيفا: نرفض أي اعتداء على حدودنا.

 هيئة النزاهة الاتحادية

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية بدولة العراق في بيان، صدور أوامر قبض وتحر بحق عدد من كبار المسؤولين في الحكومة السابقة بتهمة تسهيل الاستيلاء على مبالغ الأمانات الضريبية.

كما أوضحت أن أوامر القبض والتحري صدرت بحق كل من "وزير المالية ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء السابق، وسكرتيره الشخصي، فضلا عن مستشاره الإعلامي"، على خلفيّة تهمة تسهيل الاستيلاء على مبالغ الأمانات الضريبية، لافتة إلى "صدور أوامر بحجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة".

تابع مواقعنا