الجمعة 24 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شحاتة العرابي: نشأتي كانت بسيطة وفي بيت متواضع.. وأتمنى الاستمرار بإذاعة القرآن الكريم حتى الممات| حوار

 الإذاعي الشهير شحاتة
دين وفتوى
الإذاعي الشهير شحاتة العرابي
السبت 04/مارس/2023 - 06:27 م

أتمنى العمل في إذاعة القرآن الكريم حتى الممات

أرغب في تخصيص بعض الدقائق يوميًا في الإذاعة بعد المعاش

نشأتي كانت بسيطة وفي بيت متواضع في حلوان

أستاذ الدراسات الاجتماعية أول من أخبرني أن صوتي إذاعيًا

سعدت جدًا بحالة الحب المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

بكى أحد تلاميذي من المذيعين عندما خرجت على المعاش

سأسجل القرآن الكريم كاملا والأحاديث النبوية الشريفة بصوتي

 

ودع الإذاعي الشهير شحاتة العرابي، يوم الخميس الموافق 23 فبراير 2023، إذاعة القرآن الكريم، بعد مسيرة امتدت 35 عامًا في خدمة القرآن الكريم، الأمر الذي أحزن الملايين.

وقال الإذاعي شحاتة العرابي، إنه يتمنى العمل في إذاعة القرآن الكريم حتى مماته، متمنيًا تخصيص تخصيص بعض الدقائق يوميًا ليطل بها على محبيه ومستمعيه في مصر وأنحاء العالم الإسلامي.

وكشف شحاتة العرابي، خلال حواره لـ القاهرة 24، تفاصيل آخر يوم عمل له بإذاعة القرآن الكريم، قائلا: وجدت ترحابًا واسعًا من زملائي والجمهور، ولم أكن أتوقع هذا الأمر، كما أن بعض الزملاء جاءوا بعض خصيصًا لوداعي في آخر يوم عمل، وهو ما أسعدني.

وإلى نص الحوار:

احكِ لنا تفاصيل نشأتك وبمن تأثرت؟

النشأة الحمد لله كانت مرتبطة بالمسجد وكانت نشأة بسيطة وفي بيت متواضع في حلوان، وكذلك الصحبة كانت صالحة، وكنا نلتقي ونناقش ما درسناه، كما كنا نؤدي الصلوات ونلعب أيضًا، كما نشأت في جو يتمتع بالحب والحنان من الوالد والوالدة وإخواتي وجيراني وأصدقائي، كما أن الوالد كان يحرص دائما أن يصطحبني معه في كل زيارة أو مجلس علم داخل المسجد.

وتأثرت بعدد من الأساتذة، منهم أستاذ اللغة الإنجليزية والعربية والدراسات الاجتماعية، واستاذ الدراسات الاجتماعية أول من أخبرني أن صوتي إذاعيًا وذلك خلال زيارة له بعد الثانوية العامة، أما أستاذ اللغة العربية فكنت أصحح معه الامتحانات؛ نظرًا لضعف نظره وكذلك لغتي القوية الحمد لله؛ حيث كان يصحح ورقتي ثم يعطيني نموذج الإجابة لأصحح منه.

كيف التحقت بإذاعة القرآن الكريم؟

أستاذ الدراسات الاجتماعية أول من أخبرني أن صوتي إذاعيًا وذلك خلال زيارة له بعد الثانوية العامة، وأيضًا من أخبرني بأن صوتي إذاعيا كان عمي أحمد زكي العرابي، والذي كان رئيس مجلس إدارة البنك الوطني للتنمية، حيث قال لي: أنت صوت إذاعي، وبعد تخرجي في كلية الآداب بجامعة القاهرة، عملت في الصحافة مدققا لغويا ما جعل اللغة لديه تقوى أكثر مما هي عليه كما منحي ذلك الثقة أكثر، وتقدمت لاختبارات الإذاعة والحمد لله وفقني الله.

الرهبة لم تتملكني بعد دخول الإذاعة؛ لأنني عملت مدققا لغويا؛ ما جعل اللغة تقوى أكثر عندي، فضلا عن صوتي الإذاعي الذي دفع لجنة الاختبارات لإلحاقي بإذاعة القرآن الكريم مباشرة.

كيف ترى الدعوات والمطالب التي تنادي باستمرارك في إذاعة القرآن الكريم بعد خرووجك على المعاش؟

سعدت جدًا بحالة الحب المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي طالبت باستمراري بإذاعة القرآن الكريم، وأتمنى بتخصيص بعض الدقائق يوميًا لأطل بها على المحبين والمستمعين، وأتمنى أن استمر حتى الممات بإذاعة القرآن الكريم.

ما هي خطواتك القادمة بعد بلوغكم سن المعاش؟

إن شاء الله سأقوم بتسجيل القرآن الكريم كاملا وتسجيل الأحاديث النبوية الشريفة بصوتي؛ ليستمر التواصل مع المستمعين والجمهور، كما أن هناك مؤتمرات وندوات وقوافل دعوية تتبع وزارة الأوقاف أقوم بتقديمها.

ما أبرز المواقف المؤثرة التي وقعت لك في آخر يوم لك بالإذاعة؟

من المواقف المؤثرة بكاء أحد تلاميذي من المذيعين عندما خرجت على المعاش، ولحظة تقديم أخرة فترة إذاعية لي بإذاعة القرآن الكريم.

بمجرد خروجك على المعاش حدثت ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر الملايين عن حبهم لهذا الصوت فما تفسيرك؟

أعتقد أن ذلك راجع إلى بر الوالدين، خاصة بري بوالدتي، فكنت متعلق بوالدتي جدا، وعندما مرضت قبل الوفاة بالقلب فأنا كنت أرافقها بالمستشفى وأجلس معها وأنام تحت السرير في عز الشتاء علشان لو قامت من النوم وطلبت شيئا تجدني على الفور، فربما هذه الخبيئة التي بيني وبين الله كانت السبب في ذلك الحب التي وجدته.

ما هي أشهر البرامج التي قدمها الإذاعي شحاتة العرابي؟

من أشهر البرامج التي قدمتها: الإسلام والإدارة، في رحاب السنة، مواقف إسلامية، قطوف من حدائق الإيمان، وقطوف من حدائق الإيمان قدمته لمدة 20 عاما.

 

تابع مواقعنا