الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعطيل العمل بجميع أنحاء العراق اليوم بسبب الأمطار الغزيرة

الأمطار في العراق
سياسة
الأمطار في العراق
الإثنين 27/مارس/2023 - 02:58 ص

قررت الحكومة العراقية تعطيل الدوام الرسمي في جميع انحاء البلاد اليوم الاثنين بسبب الأمطار الغزيرة التي تضرب البلاد منذ مساء أمس الأحد.

 

وأوضحت الحكومة العراقية في بيان لها، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه بتعطيل الدوام الرسمي باستثناء المؤسسات الأمنية والخدمية بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

أمطار شديدة بالعراق 

 

وتشهد غالبية محافظات العراق منذ مساء الأحد أمطار بالغة الشدة بفعل منخفض جوي ناتج من اندماج امتداد منخفضين جويين أحدهما من البحر المتوسط والآخر من البحر الأحمر، إذ تسببت موجة الأمطار المتوقع استمرارها حتى مساء اليوم في توقف جزئي لحركة النقل بين المدن الرئيسة مع إرباك قطاعي التجارة الداخلية والترفيه.

 

وفيما يتعلق بالشأن العراقي، كان عبد اللطيف جمال رشيد، الرئيس العراقي، أكد في وقت سابق أن بلاده تنفذ خطة صارمة لإدارة المياه، مشيرًا إلى أن تفاقم الجفاف يهدد اقتصاد البلاد، كما شدد على وجوب العمل مع دول الجوار من خلال اتفاقيات والتزامات لضمان حصة عادلة من المياه.

 

وقال عبد اللطيف جمال رشيد رئيس الجمهورية العراقية خلال كلمته في مؤتمر الأمم المتحدة للمياه المنعقد في نيويورك: إن العراق ينفذ خطة صارمة لإدارة المياه لتوفيرها وتقليل المخلفات، بما في ذلك تحسين البنية التحتية وإدخال أنظمة الري الحديثة، وتحديث قطاع الزراعة، وإيلاء اهتمام جاد لإنشاء إطار قانوني مناسب فيما يتعلق بإدارة المياه والسيطرة على النفايات.

تابع مواقعنا